رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير سعودية: اتحاد جدة يخسر ثلاث قضايا أمام «كاس».. والنادى مهدد بالإيقاف عن تسجيل اللاعبين

فريق اتحاد جدة السعودي
فريق اتحاد جدة السعودي

كشفت صحيفة “الرياضية" السعودية، اليوم الأربعاء، أن نادي اتحاد جدة، خسر ثلاث قضايا، قدَّم فيها استئنافًا أمام محكمة التحكيم الرياضية الدولية “كاس”، مشيرة إلى أن القرارات باتت نافذة، ويُمنع على إثرها النادي من تسجيل اللاعبين بشكل رسمي حتى يسدّد أو يسوّي المبالغ المترتبة عليه.
وأوضحت الصحيفة أن جاري رودريجيز، مهاجم الرأس الأخضر، والصربي ألكسندر بريجوفيتش، والفرنسي يوسف نياكاتي، اللاعبين السابقين بالفريق، كسبوا الطعن المقدَّم من "العميد" على الأحكام الصادرة من لجان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
وأشارت الصحيفة إلى أنه قد صدرت في حق الاتحاد، في وقت سابق، قرارات نهائية لصالح البرازيلي جوناس دي سوزا، والتونسي أنيس البدري، فيما لم يصدر حكم نهائي حتى الآن في قضيتي الإيفواري سيكو سانوجو، المنظورتين أمام "كاس"، مضيفة أن اللاعب يمتلك حُكمين من “فيفا”، الأول يتعلق برواتب متأخرة، والآخر بتعويض عن فسخ العقد.
وأضافت "الرياضية" أن نادي الاتحاد، يواجه تحديًّا ماليًّا كبيرًا، حيث تصل قيمة هذه المستحقات إلى نحو 100 مليون ريال، مشيرة إلى أن الإدارة القانونية بالنادي تحاول إيجاد حلول لها بالسداد، أو الجدولة خلال الفترة المقبلة.