رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميسى يؤكد اعتزاله الدولى مع الأرجنتين بعد نهائى كأس العالم 2022

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

تحدث النجم ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، عن تأهل بلاده إلى نهائي كأس العالم 2022، مؤكدًا أنها ستكون مباراته الأخيرة بقميص التانجو في المونديال.

وساهم ميسي في تأهل منتخب الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم 2022 على حساب كرواتيا بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات دور نصف النهائي من المسابقة.

 

ليونيل ميسي يؤكد اعتزاله الدولي بعد نهائي كأس العالم 2022

ونشرت صحيفة «ماركا» الإسبانية، تصريحات ميسي، قائلًا: "سعيد للغاية لما وصلنا إليه حتى الآن، الجميع قدّم أفضل ما لديه لإسعاد الجماهير وتحقيق حلمهم وحلمنا".

وتابع: "فخور بأن أكون قادرًا على إنهاء رحلتي في كأس العالم بخوض المباراة النهائية".

وأضاف: "ما أواجهه مثيرًا بالتأكيد، ولكن يوم الأحد ستكون مباراتي الأخيرة وآخر ظهور لي في كأس العالم". 

وأوضح: "المباراة التالية ستكون في 2026، ولا أعتقد أنني سأكون قادرًا على ذلك".

واختتم ميسي تصريحاته الصحفية، قائلًا: "آمل أن تنتهي مسيرتي في كأس العالم بأفضل طريقة وأحصل على اللقب مع منتخب بلادي يوم الأحد".

 

مشوار ليونيل ميسي مع الأرجنتين في بطولة كأس العالم

وتُعد هذه المشاركة الخامسة للنجم ليونيل ميسي مع منتخب الأرجنتين، حيث شارك في نسخ 2006، 2010، 2014، و2018، وحاليًا في مونديال قطر 2022.

وشهدت نسخة مونديال 2006، خروج منتخب الأرجنتين من دور ربع النهائي على يد ألمانيا، وتكرر الأمر ذاته في مونديال 2010.

أما في مونديال 2010، فقد خسر الأرجنتين أمام ألمانيا أيضًا في المباراة النهائية بسبب هدف ماريو جوتزه، بينما ودّع منتخب الأرجنتين مونديال روسيا 2018 من دور الـ16 على يد فرنسا.

 

موعد مباراة منتخب الأرجنتين المقبلة في كأس العالم 2022

وينتظر ليونيل ميسي لخوض مباراته الأخيرة مع منتخب الأرجنتين، يوم الأحد المقبل، ومواجهة الفائز من مباراة فرنسا والمغرب، في نهائي كأس العالم 2022، الذي سيُقام على ملعب "لوسيل" في قطر.

ويستعد منتخب فرنسا لمواجهة نظيره المنتخب المغربي، في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022.