رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عقب رحيل مارتينيز.. الاتحاد البلجيكى يطلق رسميًا عملية اختيار المدرب الجديد للمنتخب

منتخب بلجيكا
منتخب بلجيكا

أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن فتح باب التقدم لاختيار المدير الفني لمنتخب بلاده الأول، خلفًا للإسباني المستقيل روبرتو مارتينيز.
وقال الاتحاد في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: "مع الإعلان عن الوظيفة الشاغرة، أطلقنا رسميًا اليوم عملية اختيار المدرب الجديد للمنتخب الوطني".
وتابع البيان: "حتى بعد الإقصاء المبكر في نهائيات كأس العالم في قطر، يظل الاتحاد الملكي لكرة القدم طموحًا جدًا للمستقبل. جميع العناصر في مكانها لتبقى ناجحة في المستقبل. الأمر متروك لمدرب المنتخب الوطني الجديد للعمل مع ما هو موجود ويقودنا إلى نجاحات جديدة".
وكشف الاتحاد البلجيكي عن المواصفات التي يبحث عنها في المدرب المقبل لمنتخب بلجيكا.
وقال البيان: "يبحث الاتحاد البلجيكي عن مدرب منتخب بدوام كامل يعرف كيف يفوز. مدرب المنتخب الوطني الجديد يجب أن يكون طموحًا للغاية ولديه الخبرة الدولية اللازمة على أعلى مستوى، والمعرفة التكتيكية لكرة القدم والرؤى وكذلك المهارات الشخصية الصحيحة".
وأضاف: "يجب أن يكون فائزًا بشكل متتال، وله خبرة في إدارة أفضل اللاعبين، ويعرف كيفية التركيز على تكوين مجموعة متماسكة وكيفية دمج اللاعبين الشباب".
وأوضح الاتحاد في بيانه، أنه يبحث عن خبير تكتيكي يدعم اختياراته بالبيانات والتكنولوجيا والمعايير الموضوعية ويعتمد على الخبرة والهيكل الرياضي للاتحاد البلجيكي لكرة القدم.
وأشار الاتحاد في بيانه إلى أنه يجب استلام الطلبات قبل العاشر من يناير 2023، مضيفًا أنه بعد ذلك سيبدأ فريق العمل في عملية الاختيار. 
وكان الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، قد أعلن في الأول من ديسمبر المقبل، عن رحيل الإسباني روبرتو مارتينيز، عن تدريب متخب "الشياطين الحمر" عقب الخروج المخيب للآمال من نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.
وكان منتخب بلجيكا قد ودع مونديال (قطر 2022) من دور المجموعات، بعد احتلاله المركز الثالث في مجموعته بالبطولة، التي ضمت كلا من المغرب وكرواتيا وكندا.
واستهل المنتخب البلجيكي مشواره في البطولة بالفوز على كندا بهدف دون رد، ثم تلقى بعدها خسارة أمام المغرب بهدفين نظيفين، قبل أن يختتم دور المجموعات بالتعادل السلبي أمام كرواتيا ليحصد الفريق، 4 نقاط، حل بها ثالثًا، خلف المغرب وكرواتيا، اللذين تأهلا للدور ثمن النهائي.