رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«آس» الإسبانية: «فيفا» يحدد موعد ومكان نهائيات كأس العالم للأندية 2022

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن أن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، استقر على موعد ومكان إقامة بطولة كأس العالم للأندية 2022.
وذكرت صحيفة «آس» الإسبانية، أن الاتحاد الدولي أخطر نادي ريال مدريد الإسباني (حامل لقب دوري أبطال أوروبا)، بإقامة نهائيات كأس العالم للأندية، خلال الفترة ما بين 1 إلى 11 فبراير 2023، بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، ووفقًا لما أكدته مصادر موثوقة للنادي الملكي.
وأشارت الصحيفة إلى أنه من المقرر أن يعلن «فيفا» عن مستضيف النسخة المقبلة لمونديال الأندية، خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي، المقرر عقده بالدوحة، يوم الجمعة المقبل.
وأضافت الصحيفة أن ريال مدريد، طالب «فيفا» بأنه يجب أن تتناسب مواعيد بطولة كأس العالم للأندية، مع الوقت الكافي للتحضير لمباراة الفريق أمام ليفربول، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا ضد ليفربول، التي تحدد لها يوم 21 فبراير المقبل بملعب أنفيلد (معقل الفريق الإنجليزي)
وسيشارك في كأس العالم للأندية 2022، كل من ريال مدريد الإسباني (بطل دوري أبطال أوروبا)، وفلامنجو البرازيلي (بطل كوبا ليبرتادوريس)، والوداد البيضاوي المغربي (بطل دوري أبطال إفريقيا)، وسياتل ساوندرز الأمريكي (بطل دوري أبطال الكونكاكاف)، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل دوري أبطال أوقيانوسيا).
لا يزال يتعين معرفة ممثل البلد المضيف (الذي من المرجح أن يكون فريق العين بطل الدوري الإماراتي)، في الوقت الذي لا يزال فيه موقف بطل دوري أبطال آسيا غامضًا، خاصة وأن إياب الدور النهائي لنسخة عام 2022، سيقام في السادس من مايو 2023.
وينتظر أوراوا ريد دياموندز الياباني، أحد فرق منطقة غرب القارة، في مباراتي الدور النهائي للبطولة، حيث من المقرر أن تحتضن قطر، منافسات أدوار خروج المغلوب لمنطقة الغرب بنظام الدورة المجمعة، خلال الفترة ما بين 19 إلى 26 فبراير المقبل. 
وأشارت «آس»، إلى أن ريال مدريد سيضطر للذهاب إلى الشرق الأوسط مرتين في أول شهرين من العام الجديد، مضيفة أن النادي الملكي سيخوض كأس السوبر الإسباني، والتي تقرر إقامتها بالمملكة العربية السعودية، في يناير المقبل، قبل اللعب في مونديال الأندية بالإمارات، في فبراير من نفس العام.
جدير بالذكر أن الإمارات، قد استضافت النسخة الماضية لكأس العالم للأندية، والتي أقيمت في فبراير الماضي، والتي شهدت تتويج فريق تشيلسي الإنجليزي، بلقبها للمرة الأولى في تاريخه.