رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأرجنتين يتقدم بهدفين على كرواتيا فى الشوط الأول

الأرجنتين
الأرجنتين

تقدم الأرجنتين على نظيره كرواتيا بهدفين نظيفين، في اللقاء المقام بين الفريقين مساء الثلاثاء ضمن مباريات نصف نهائي كأس العالم 2022 بقطر.

كرواتيا كان المسيطر على مجريات الشوط قبل أن ينقلب كل شيء في العشر دقائق الأخيرة من زمن الشوط.

وبدأ مولينا، الظهير الأيمن للأرجنتين، خطورة التانجو في الدقيقة 2 بعرضية مرت بسلام على مرمى ليفاكوفيتش حارس كرواتيا، ثم رد عليه إيفان بيريسيتش بالدقيقة 4 بعرضية جاءت في يد مارتينيز حارس الأرجنتين.

وبالدقيقة 24 كاد إنزو فيرنانديز يباغت حارس كرواتيا بتسديدة قوية خارج منطقة الجزاء، لكنه الأخير تصدى لها، وفي الدقيقة 30 توغل بيريسيتش وأرسل كرة خادعة فوق مارتينيز لكنها علت مرماه.

وتحصل جوليان ألفاريز في الدقيقة 32 على ركلة جزاء بعد انفراده بمرمى ليفاكوفيتش وعركلة الأخير له، ليسددها بنجاح ليونيل ميسي في الدقيقة 34 ويسجل الهدف الأول.

وبعدها بأربع دقائق في الدقيقة 39 من هجمة مرتدة تمكن ألفاريز من تسجيل الهدف الثاني بعد فاصل مهاري ساعده فيها دفاعات كرواتيا ليسكن الكرة شباك ليفاكوفيتش.

وكاد ماك أليستر برأسية مباغتة في الدقيقة 41 من ركنية، تسجيل الهدف الثالث لكن حارس كرواتيا حرمه من ذلك قبل أن يرد في الدقيقة الأخيرة يورانوفيتش بعرضية اصطدمت بدفاعات التانجو وتصدى لها مارتينيز.