رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة ينعى وفاة لاعب نادى مطروح ويشكل لجنة لتقصى الحقائق فى الواقعة

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

 

نعى الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، ببالغ الحزن والأسى وفاة اللاعب "سامي سعيد"، لاعب نادى مطروح الرياضى، الذى وافته المنية في مباراة جمعت فريقه أمام السلوم في دوري الدرجة الثالثة.

وتقدم وزير الرياضة بخالص التعازي والمواساة لأسرة اللاعب، ونادى مطروح الرياضى، داعيًا المولى عزّ وجلّ أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

وتم تشكيل لجنة لتقصى الحقائق فى واقعة الوفاة، والتواصل مع اتحاد الكرة؛ للوقوف على ملابسات الواقعة، والتأكد من توافر كافة عناصر تأمين اللاعبين بالمباريات فى منافسات الدورى بكافة أقسامه.

 

وزير الشباب والرياضة يشهد اللقاء الختامي للبرنامج القومى لمواجهه الشائعات "تصدوا معنا" بجامعة حلوان ومراسم توقيع بروتوكول التعاون الثنائي ويُكرم الفائزين بالمراكز الأولى في المارثون الرياضي

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، اللقاء الختامي للبرنامج القومى لمواجهه الشائعات "تصدوا معنا"، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة ممثلة في وحدة "تصدوا معنا"، بالتعاون مع إدارة الاتحادات الطلابية بالادارة العامة لرعاية الشباب بجامعة حلوان.

وقام وزير الشباب والرياضة، ورئيس جامعة حلوان بتفقد الطلاب المتدربين في البرامج التدريبية خلال مبادرة (تصدوا معنا)، وفي بداية اللقاء تم عرض فيديو عن مبادرة تصدوا معنا وذلك في إطار توجهات وزارة الشباب والرياضة نحو تكثيف الأنشطة والبرامج داخل الجامعات المصرية، كذلك عرضت الإدارة العامة لرعاية الشباب جامعة حلوان جهود الجامعه خلال الفترة الأخيرة من خلال إقامة مركز تحت شعار "تصدوا معنا" يشمل مجموعة من المتدربين لتنفيذ 3 مراحل للرصد والتصدي ومواجهة أي شائعة.


وخلال كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة علي ضرورة الحفاظ على الدولة الوطنية المصرية، والعمل على التصدي لتلك الشائعات ودحضها بأسلوب علمي، مشيرًا إلي أن فكرة إقامة وحدة "تصدوا معانا" تم استلهامها من مبادرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي "تصدوا معانا" لمواجهة الشائعات التي يروجها أعداء الوطن في الداخل والخارج.

ووجه "صبحي" بضرورة توحيد الجهود المشتركة بين الجهات المختلفة، مع ضرورة التوسع في الندوات الخاصة بالبرنامج القومي لمواجهة الشائعات مع ضرورة البحث عن آليات جديدة من الشباب للشباب حول ضرورة التصدي للشائعات.

وشدد الدكتور أشرف صبحي خلال اللقاء علي ضرورة التوسع في تنفيذ البرنامج القومي لمواجهة الشائعات "تصدوا معنا " بمختلف الجامعات، وكيفية الاستفادة من خريجي البرنامج في التوعية بالتحديات التي تواجه الدولة المصرية، والتعرف على مفهوم الشائعات وكيفية التمييز بينها وبين الحقائق والأخبار الصحيحة، وتصنيف الشائعات وبيان تأثيرها على الفرد والمجتمع.

ومن جانبه، أكد رئيس جامعة حلوان علي أن الدكتور أشرف صبحي صورة مشرفة لخريجي وأعضاء هيئة التدريس، ومثال يحتذى به في الاجتهاد.

وطالب رئيس الجامعة الطلاب بضرورة التحلي بالثقة في أنفسهم وقدراتهم، ومقدراتهم والحفاظ على مجتمعاتهم والتصدي للشائعات والمروجين لها، والتصدي لكل ما من شأنه إحداث بلبلة في المجتمع، لأن الشائعات تحدث أزمات كبيرة للتأثير على الاقتصاد وعلى المجتمع، لذلك دافع عن نفسك ومجتمعك وبلدك فمصر تعرضت للعديد من الأزمات على مر التاريخ ولكنها تقف صامدة بفضل أبنائها.

وخلال اللقاء شهد الدكتور أشرف صبحي مراسم توقيع بروتوكول التعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة حلوان، حيث وقع من جانب الوزارة الاستاذ محمد سعيد مازن، الوكيل الدائم لوزارة الشباب والرياضة، ومن الجامعة الدكتور وليد السروجى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وعقب ذلك قام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، بتكريم الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى في المارثون الرياضي، أعقبه الحفل الفني والذي قدمه طلاب كلية التربية الموسيقية بالجامعة.

حضر الحفل الأستاذة الدكتورة منى فؤاد عطية، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور أحمد فاروق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية، الأستاذ الدكتور كريم همام، مستشار رئيس الجامعة للمدن الجامعية، الأستاذ الدكتور هابي حسني، مساعد رئيس جامعة حلوان، وعدد من السادة عمداء الكليات وأعضاء هيئة والطلاب،  ومساعدي ومعاوني وزير الشباب والرياضة.

واستضاف فعاليات اللقاء مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان والذي يرأسه الأستاذ الدكتور أشرف رضا، المدير التنفيذي للمجمع ومستشار رئيس الجامعة للفنون.