رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إلياس الشاعر: الركراكى أفضل مدرب فى كأس العالم وحضور الجماهير يحفزنا للفوز

إلياس الشاعر
إلياس الشاعر

أشاد إلياس الشاعر، لاعب منتخب المغرب، بوليد الركراكي، المدير الفني للفريق، معتبرًا أنه المدرب الأفضل في البطولة.

ويلتقي المنتخب المغربي منتخب فرنسا، غدًا، في التاسعة مساءً، ضمن لقاءات الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم، قطر 2022.

وقال الشاعر في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "الركراكي بالنسبة لنا هو أفضل مدرب في البطولة، لقد صنع أجواء داخل المجموعة أشبه بالعائلة، هو بالنسبة لنا مثل الأخ الأكبر أو الأب بالنسبة لنا".

ورد الركراكي على تصريحات الشاعر، ضاحكًا: "أعتقد أنه سيلعب غدًا".

وأضاف الشاعر: "الكل متحفز ومتحمس للعب ضد أفضل منتخب في العالم، وبمساعدة الركراكي سنقدم مباراة رائعة وبإذن الله نتأهل للمباراة النهائية".


وتأهل المنتخب المغربي للدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم، قطر 2022، بعد الفوز على منتخب البرتغال في مباراة ربع النهائي بهدف دون رد.

وأكمل: "إنه شرف وفخر لنا أن نلعب من أجل هؤلاء المشجعين، هم الأفضل في العالم لنا، ونريد أن نقدم كل ما لدينا لأجل إسعادهم".

وتابع: "حضور الجماهير المغربية بهذا العدد يزيد من حافزنا لتقديم أفضل أداء ممكن والتأهل للمباراة النهائية".

 

وبات المنتخب المغربي أول منتخب عربي وإفريقي يصل للدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم، وتخطى إنجاز المنتخب الغاني الذي تأهل للدور ربع النهائي في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

كما أصبح ثالث منتخب خارج منتخبات أوروبا وأمريكا الجنوبية يتأهل لنصف نهائي المونديال بعد الولايات المتحدة في 1930 وكوريا الجنوبية في 2002.

وبات ياسين بونو أول حارس إفريقي يحافظ على نظافة شباكه في 4 مباريات في نسخة واحدة من كأس العالم، كما اعتلى يوسف النصيري صدارة ترتيب هدافي المغرب في كأس العالم برصيد 3 أهداف، كما أصبح رابع هدافي العرب في المونديال.