رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعادل فى كل شىء.. تعرف على تاريخ مواجهات كرواتيا والأرجنتين

كرواتيا والأرجنتين
كرواتيا والأرجنتين

 يتطلع منتخبا الأرجنتين وكرواتيا لبلوغ المباراة النهائية للمونديال، ومواصلة حلمهما باقتناص اللقب، عندما يصطدمان ببعضهما البعض غدًا على ملعب لوسيل في الدور قبل النهائي للمونديال القطري.

 

وفي لقاء مليء بالإثارة والمتعة، اقتنص منتخب الأرجنتين، الفائز بكأس العالم عامي 1978 و1986، بطاقة التأهل للدور قبل النهائي للمونديال للمرة السادسة في تاريخه والثانية خلال النسخ الثلاث الأخيرة، عقب فوزه 4 - 3 على منتخب هولندا بركلات الترجيح، التي احتكم إليها المنتخبان عقب تعادلهما 2 - 2 في الوقتين الأصلي والإضافي يوم الجمعة الماضي. 

 

في المقابل، واصل منتخب كرواتيا مغامرته في المونديال، بعدما أطاح بمنتخب البرازيل من البطولة، حيث تعادلا دون أهداف خلال الوقت الأصلي في مباراتهما يوم الجمعة الماضي، قبل أن تتواصل الإثارة في الوقت الإضافي، الذي انتزع خلال منتخب كرواتيا تعادلا إيجابيا 1 - 1 في الدقائق الأخيرة، ليلجأ المنتخبان لركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لرفاق النجم المخضرم لوكا مودريتش. 

 

وسيكون هذا هو اللقاء الثالث بين المنتخبين في كأس العالم والأول في الأدوار الإقصائية، حيث سبق أن لعبا بمرحلة المجموعات في نسختي 1998 بفرنسا والمونديال الماضي في روسيا عام 2018.

 

وفي تاريخ مواجهات الفريقين سيكون لقاء الغد هو السادس بينهما حيث يتعادلا في كل شيء بواقع فوزان لكرواتيا وفوزان للأرجنتين وتعادل وحيد.

 

وتعادلا سلبيًا في أول لقاء بينهما عام 1993، ثم فاز التانجو بهدف نظيف في مونديال 1998 بدور المجموعات وسجل كرواتيا بعد ذلك أول فوز في 2005 وديًا بنتيجة 3-2 على الأرجنتين.

 

وعاد الأرجنتين وفاز 2-1 وديًا في 2015 ثم آخر لقاء كان في مونديال روسيا واكتسح كرواتيا الأرجنتين بثلاثية نظيفة.