رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تاليافيكو: من الرائع تحقيق الحلم بجوار ميسى واختلفنا عن مونديال 2018

نيكولاس تاليافيكو
نيكولاس تاليافيكو

أشاد نيكولاس تاليافيكو، لاعب منتخب الأرجنتين، بليونيل ميسي، قائد الفريق، مشيرًا إلى أن وجوده يمنح الفريق حافزًا للفوز.

ويلتقي منتخب الأرجنتين منتخب كرواتيا، غدًا في التاسعة مساءً، ضمن لقاءات نصف نهائي بطولة كأس العالم، قطر 2022.


وقال تاليافيكو في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "ميسي قدوتنا، وهو روح الفريق دائمًا ما يدفعنا ويحفزنا، ومعه دائمًا ما تكون لنا الأفضلية، أجمل شيء أننا نريد تحقيق أحلامنا بجواره".

المنتخب الأرجنتيني التقى نظيره الكرواتي بدور المجموعات في النسخة الماضية من كأس العالم، التي استضافتها روسيا في عام 2018، وخسر أمامه بثلاثة أهداف دون رد، وتأهلت كرواتيا على الصدارة فيما حل المنتخب الأرجنتيني وصيفًا.


وأوضح تاليفافيكو الفارق بين مباراة النسخة الماضية، ومباراة الغد، قائلًا: "المباراة ستكون مختلفة تمامًا عن مباراة النسخة الماضية، نحن كفريق أصبحنا مختلفين عما قبل".


وواصل: "الآن لدينا الخبرة الكافية للتعامل مع الضغوطات والصعاب أثناء المباريات، وفي حال الوصول لركلات الترجيح لدينا ثقة في إيمليانو مارتينيز".


واستكمل: "يجب أن نكون مستعدين لمواجهة كل خطط الخصم، نعرف أن المنتخب الكرواتي يعتمد على خطط عديدة أثناء المباريات ولكن نحن بحاجة للتسجيل المبكر وفرض سيطرتنا من البداية على المباراة".

ويدير المباراة تحكيميًا، الإيطالي دانييلي أورساتو حكمًا للساحة، ويعاونه مواطناه شيرو كاربوني وأليساندرو جياليتيني، فيما سيكون الإماراتي محمد عبدالله محمد حكمًا رابعًا.

وتم تعيين الإيطالي ماسيمليانو إيراتي حكمًا لتقنية الفيديو، ويعاونه مواطنه باولو فاليري، بينما ستكون الأمريكية كاثرين نيسبيت حكمة لتقنية التسلل النصف آلي، ويعاونها الإكوادوري خوان سوتو.

 

وتأهل المنتخب الأرجنتيني للدور نصف النهائي لكأس العالم، بالفوز على هولندا بركلات الترجيح، فيما تأهل منتخب كرواتيا على حساب منتخب البرازيل بركلات الترجيح أيضًا.


فيما سيلتقي منتخب المغرب بمنتخب فرنسا في الطرف الآخر من نصف النهائي، ويلتقي الفائزان في المباراة النهائية يوم الأحد 18 ديسمبر.