رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لتعويض جابرييل خيسوس.. أرسنال يقود الصراع على ضم جواو فيليكس

جواو فيليكس
جواو فيليكس

يقود نادي أرسنال الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه محمد النني، لاعب المنتخب الوطني، الصراع مع 4 أندية على ضم البرتغالي جواو فيليكس، لاعب فريق أتلتيكو مدريد الإسباني.


جواو فيليكس وإدارة أتلتيكو اتفقا على أن علاقتهما لم تعد مثمرة، مما دفع اللاعب للبحث عن حل للرحيل عن صفوف النادي خلال شهر يناير المقبل أو بعد نهاية الموسم.


ووفقًا لما ذكرته صحيفة ماركا الإسبانية، أبدت 3 أندية إنجليزية اهتمامها بالتعاقد مع اللاعب، وهي تشيلسي ومانشستر يونايتد وأستون فيلا، الذي يعتبر المرشح الأكثر دهشة، ولكن فرصه ضئيلة في ظل المنافسة الشرسة مع يونايتد وتشيلسي.

وأكدت "ماركا" أن أرسنال هو الطرف الأكثر حظًا في التعاقد مع فيليكس، خاصة عقب إصابة جابرييل خيسوس مع منتخب البرازيل خلال بطولة كأس العالم، والتي ستبعده عن الملاعب فترة لن تقل عن 7 أشهر.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن الاستثمار في صفقة فيليكس وقيمة التعاقد معه ستجعله أكبر من مجرد حل لتغطية غياب لاعب آخر.

كما ارتبط اسم فيليكس بالانضمام لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، ولكنه سيواجه مشكلة في الحصول على عدد دقائق ومشاركات مناسبة في ظل وجود ليونيل ميسي، ونيمار وكيليان مبابي؛ كذلك اسم بايرن ميونخ ارتبط بالتعاقد مع اللاعب لتعويض رحيل روبرت ليفاندوفسكي، ولكنهم لم يتحركوا أي خطوة في المفاوضات.

وانضم جواو فيليكس لصفوف أتلتيكو مدريد، خلال صيف عام 2019، قادمًا من نادي بنفيكا البرتغالي في صفقة تخطت الـ100 مليون يورو.

ولعب فيليكس، صاحب الـ23 عامًا، 129 مباراة بقميص أتلتيكو مدريد، وسجل 33 هدفًا وصنع 18 لزملائه.


وشارك فيليكس مع المنتخب البرتغالي في بطولة كأس العالم، قطر 2022، ولعب 4 مباريات في البطولة وسجل هدفًا وصنع 2 لزملائه.