رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أنشيلوتى على رأس المرشحين لتولى تدريب منتخب البرازيل

كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

ما زالت إدارة الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، تبحث عن بديل لأدينور ليوناردو باتشي، تيتي، المدير الفني السابق للمنتخب البرازيلي.

وأعلن تيتي استقالته من تدريب منتخب البرازيل عقب توديع بطولة كأس العالم قطر 2022.


ووفقًا لما ذكره موقع Uol esporte البرازيلي، فإن إدارة الاتحاد وضعت اسمين على رأس قائمة المرشحين لتولي تدريب المنتخب خلال الفترة المقبلة.

وأشار الموقع إلى أن الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، والإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، هما المرشحان الأكثر حظًا للتفاوض معهما بشأن تولي تدريب منتخب البرازيل خلال الفترة المقبلة؛ وسبق أن حاول الاتحاد البرازيلي التعاقد مع جوارديولا في منصب المدير الفني، ولكن الأخير أنهى على آمالهم بتمديد تعاقده مع النادي الإنجليزي حتى 2025.

وخرج المنتخب البرازيلي من بطولة كأس العالم، قطر 2022، عقب الخسارة أمام منتخب كرواتيا بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لكل منهما.

كما أكد الموقع أن كارلو أنشيلوتي، أبدى استعداده في وقت سابق لتولي المسئولية، وخاض محادثات مع ممثلي الاتحاد في وقت سابق، ولكنه اشترط أن تكون الوظيفة خالية، وأن يتولى المسئولية عقب نهاية الموسم مع ريال مدريد، أي في شهر يونيو المقبل.

وفي حالة موافقة الاتحاد البرازيلي على شروط أنشسيلوتي، سيتوجب عليهم البحث عن مدير فني مؤقت ليقود المنتخب خلال الارتباطات الدولية المقبلة في شهري مارس وأبريل.

ومن جانبه، كشف إدنالدو رودريجز، رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أنه لا يمانع التعاقد مع مدير فني أجنبي لخلافة تيتي في تدريب المنتخب.

وقاد تيتي منتخب البرازيل منذ 2016 وتوج معهم بكوبا أمريكا 2019 وقادهم في 81 لقاء فاز في وتعادل 15 وخسر 6 لقاءات.

كما سبق أن أشارت تقارير صحفية إلى أن التشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني لنادي ريال بيتيس الإسباني، يأتي ضمن الأسماء المرشحة لتدريب منتخب البرازيل.