رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: عز الدين أوناحى يدخل دائرة اهتمامات برشلونة لتدعيم وسط الملعب

عز الدين أوناحي
عز الدين أوناحي

أفادت تقارير صحفية بأن عز الدين أوناحي، لاعب منتخب المغرب، لفت أنظار فريق برشلونة الإسباني لضمه خلال الفترة المقبلة.

وتألق عز الدين أوناحي، مع المنتخب المغربي خلال بطولة كأس العالم، قطر 2022، وساهم في تأهل الفريق للدور نصف النهائي من البطولة على حساب منتخبي إسبانيا والبرتغال تواليًا في دوري الـ16، وربع النهائي.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، فإن إدارة نادي برشلونة وضعت أوناحي ضمن الحلول المتاحة لتدعيم وسط ملعب الفريق خلال الفترة المقبلة.

ويضع نادي برشلونة البرتغالي برناردو سيلفا، والألماني إلكاي جندوجان، لاعبي فريق مانشستر سيتي الإنجليزي على رأس اهتماماته لتدعيم وسط الملعب، ولكن التعاقد مع أحدهما سيكون صعبًا نظرًا للأزمة المالية التي يمر بها النادي الكتالوني، وارتفاع راتبهما.


وأشارت الصحيفة إلى أن اسم أوناحي طُرِح على طاولة مناقشات برشلونة، خاصة أن الصفقة لن تكلف النادي كثيرًا كمقابل للتعاقد، ولكن الأزمة الحقيقية في إضافة راتب جديد ضمن قائمة الرواتب.

وأثار أوناحي إعجاب لويس إنريكي، المدير الفني السابق لمنتخب إسبانيا، عقب فوز منتخب المغرب بدور الـ16 للمونديال، قائلًا: "أكثر من فاجأني هو اللاعب رقم 8، للأسف لا أعرف اسمه، يا إلهي من أين أتى ذلك الفتى، كان يلعب بطريقة رائعة ولم يتوقف عن الركض أبدًا، فاجأني بمستواه الرائع".

عز الدين أوناحي بدأ مسيرته في كرة القدم ضمن صفوف أكاديمية محمد السادس في المغرب، ومنها انتقل لرديف فريق ستراسبورج الفرنسي خلال صيف عام 2018، ثم انضم لصفوف نادي أفرانش في صيف 2020، قبل أن ينتقل لصفوف نادي أنجيه في صيف العام الماضي.

ولعب أوناحي 47 مباراة بقميص فريق أنجيه، سجل خلالها هدفين وصنع مثلهما لزملائه.

وانضم أوناحي لصفوف منتخب المغرب للمرة الأولى في يناير من عام 2022، وشارك في بطولة أمم إفريقيا الماضية، ولعب منذ ذلك الحين 15 مباراة بقميص أسود أطلس، وسجل هدفين وصنع مثلهما.