رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ديلي ميل: براندن رودجرز على رأس المرشحين لخلافة ساوثجيت

براندن رودجرز
براندن رودجرز

أشارت تقارير صحفية إلى أن براندن رودجرز، المدير الفني لفريق ليستر سيتي، يحظى بإعجاب عدد من مسئولي الاتحاد الإنجليزي لخلافة جاريث ساوثجيت، في تدريب منتخب إنجلترا.

وقالت صحيفة ديلي ميل، في تقرير سابق، نشرته اليوم، إن إدارة الاتحاد الإنجليزي ما زالت متمسكة باستمرار ساوثجيت على رأس القيادة الفنية لمنتخب الأسود الثلاثة، رغم تشككها في رغبته، كما أكدت أنهم يريدون استمراره حتى المشاركة في بطولة أمم أوروبا، يورو 2024.


وودع المنتخب الإنجليزي بطولة كأس العالم، قطر 2022، من الدور ربع النهائي عقب الخسارة أمام منتخب فرنسا بهدفين مقابل هدف.

وذكرت ديلي ميل أنه لا يوجد سيناريوهات محسومة في حال إصرار جاريث ساوثجيت على الرحيل عن منصبه خلال الفترة المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك عددا من المسئولين في الاتحاد معجبين ببراندن رودجرز، المدير الفني لفريق ليستر سيتي، ويأتي على رأس المرشحين لخلافة ساوثجيت.

ولكن العقبة الوحيدة أمام تعيين براندن رودجرز هو أنه أيرلندي شمالي، وسيعرقل تعيينه من يرغبون في التعاقد مع مدرب إنجليزي.


وأكدت ديلي ميل أن ماوريسيو بوتشتينو، وتوماس توخيل سيكونان متحمسين لخلافة ساوثجيت، ولكن موقف الاتحاد الإنجليزي من التعاقد مع مدرب من خارج إنجلترا ليس واضحًا.


وشددت على أن السيناريو الأفضل هو التعاقد مع جراهام بوتر، المدير الفني لفريق تشيلسي، أو إيدي هاو المدير الفني لنيوكاسل يونايتد، ولكن احتمالية رحيل الثنائي عن منصبيهما تبدو ضئيلة.

وأثارت تصريحات ساوثجيت قلق الاتحاد الإنجليزي، خاصة بعد هجوم الجماهير عليه عقب الخسارة أمام منتخب المجر،  في شهر سبتمبر الماضي، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم.


ويتولى جاريث ساوثجيت تدريب المنتخب الإنجليزي منذ سبتمبر 2016، ومن المقرر أن ينتهي عقده بنهاية عام 2024.