رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فان دايك يلمح للاعتزال دوليًا بعد خروج هولندا من كأس العالم 2022

فيرجيل فان دايك
فيرجيل فان دايك

أثار النجم فيرجيل فان دايك، قائد منتخب هولندا، الجدل حول مستقبله مع منتخب بلاده، حيث ألمح إلى إمكانية اعتزاله اللعب الدولي، بعد توديع بطولة كأس العالم 2022، المُقامة حاليًا في قطر.

وكان منتخب هولندا قد ودّع بطولة كأس العالم 2022، بعدما خسر أمام الأرجنتين بنتيجة 3-4 بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، ضمن منافسات دور ربع النهائي من المسابقة.

 

فان دايك يلمح لاعتزاله الدولي بعد توديع هولندا كأس العالم 2022

ونشرت صحيفة «ميرور» البريطانية، تصريحات فان دايك التي أدلى بها إلى وسائل الإعلام، قائلًا: "حزين للغاية بهزيمة هولندا والخرج من كأس العالم، أشعر بخيبة أمل كبيرة".

وتابع: "ولكن هذه طبيعة كرة القدم، تحدث لنا أشياء غير جيدة في هذه الحياة، وعلينا أن نتعامل معها ونتدارك الأخطاء".

وبسؤاله عن مستقبله مع منتخب هولندا، قال فان دايك: "سأناقش مستقبلي مع عائلتي والمقربين مني خلال الفترة المقبلة، ثم سأعلن قراري النهائي".

وشدد قائد هولندا: "أشعر بأنني خذلت زملائي في الفريق وكذلك الجماهير، كنا نأمل في إسعادهم".

واختتم فان دايك تصريحاته الصحفية، قائلًا: "سأركز الآن مع فريق ليفربول، وتحويل هذه الخيبة الكبيرة إلى جوع أكبر للانتصارات لبقية الموسم".

 

موعد مباراة ليفربول المقبلة

من ناحية أخرى، يستعد فريق ليفربول لخوض مواجهتين وديتين، أمام كل من أوليمبيك ليون الفرنسي وميلان الإيطالي.

ويواجه فريق ليفربول نظيره أوليمبيك ليون الفرنسي وديًا، الأحد، في تمام الرابعة عصرًا، ثم يلتقي فريق ميلان الإيطالي وديًا، يوم الجمعة المقبل الموافق 16 ديسمبر، في الخامسة والنصف مساءً.

وتأتي المواجهتان الوديتان في إطار استعدادات ليفربول استعدادًا لاستئناف نشاط بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، عقب انتهاء منافسات كأس العالم 2022، المُقامة حاليًا في قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى يوم 18 ديسمبر المقبل.