رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى بيان رسمى.. الاتحاد الآسيوى يكشف عن مواعيد مباريات الأدوار الإقصائية لدورى الأبطال

الاتحاد الآسيوي لكرة
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن المواعيد الجديدة لمباريات دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا 2022 ومباريات ربع النهائي ونصف النهائي عن منطقة غرب القارة، بالإضافة إلى مباراتي الدور النهائي للبطولة.
وقال الاتحاد القاري في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، إنه تمت إعادة جدولة مباريات دور الستة عشر (لمنطقة الغرب) لتقام خلال يومي 19 و20 فبراير 2023، بدلًا من 3 و4 من الشهر ذاته.
وأشار البيان، إلى أن مباريات ربع النهائي ستقام في 23 فبراير، على أن يقام الدور نصف النهائي في 26 فبراير.
وأضاف الاتحاد في بيانه، أن مباراة ذهاب الدور النهائي، ستقام في التاسع والعشرين من أبريل 2023، في منطقة الغرب، على أن ستقام مباراة الإياب في السادس من مايو في سايتاما، باليابان، معقل فريق أوراوا ريد دايموندز، المتأهل عن منطقة الشرق.
وأوضح البيان، أنه سيتم الإعلان في الوقت المناسب عن مستضيف مباريات خروج المغلوب لدوري أبطال آسيا (عن منطقة الغرب) والتي ستقام بنظام الدورة المجمعة.
وستكون مباريات الدور ثمن النهائي لبطولة دوري آسيا لعام 2022 (لمنطقة الغرب) على النحو التالي:
الهلال السعودي X شباب الأهلي دبي الإماراتي.
الشباب السعودي X ناساف كارشي الأوزبكي.
الدحيل القطري X الريان القطري.
الفيصلي السعودي X فولاد خوزستان الإيراني.
وكان فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني، قد تأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا عن منطقة الشرق، عقب تغلبه على جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، في نصف النهائي، بنتيجة 3-1 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.
وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد قررت في فبراير الماضي، تعديل نظام بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي لتقام من فصل الخريف إلى الربيع، بدلًا من فصل الربيع إلى الخريف، حيث ستجرى منافسات البطولتين على مدار عامين، اعتبارًا من نسخة 2023 إلى 2024.