رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

البرازيل فى مهمة قوية أمام كرواتيا بربع نهائى كأس العالم 2022

البرازيل وكرواتيا
البرازيل وكرواتيا

يخوض المنتخب البرازيلي في الخامسة من مساء اليوم الجمعة، مواجهة قوية، عندما يلتقي نظيره الكرواتي، على ستاد المدينة التعليمية بالريان، في إطار الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر.
البرازيل قدم عرضًا ساحرًا في الدور الماضي واكتفى برباعية سجلها نجوم السامبا في شوط واحد أمام كوريا، بينما قرر تيتي المدير الفني للمنتخب البرازيلي إراحة لاعبيه بالشوط الثاني وحماية كوريا من إذلال تاريخي كان قريبًا للغاية.
في المقابل جاء كرواتيا بصعوبة كبيرة بعدما أزاح مفاجأة المونديال المنتخب الياباني بركلات الترجيح، بعدما كان متأخرًا في النتيجة وكانت قريبًا للغاية من توديع البطولة.
ورغم أن المنتخب البرازيلي قدم مباراة مرعبة من الناحية الفنية، إلا أنه من المتوقع أن يواجه خصمًا مختلفًا تماما، وقادرًا على خلق صعوبات كبيرة، وندية خلال مجريات المباراة.
السامبا أجاد في وجود مساحات كبيرة التي تركتها كوريا باحثة عن التقدم والهجوم، بينما كرواتيا منتخب يجيد التكتل دفاعيًا أمام الكبار ويمتلك وسط ملعب رائعًا في قتل الرتم وكذلك إجادة التحولات.
كرواتيا إذا لم يستقبل مبكرًا سيرهق البرازيل، وسيدخل بهم الشكوك، وسيكون قادرًا على تحقيق المفاجأة، خاصة أن لديها خطًا أماميًا قويًا يجيد في الارتداد السريع وقادرًا على استغلال المساحات التي قد تتركه البرازيل باحثًا عن التقدم والتسجيل.
فيما سيكون رهان تيتي على عمل فردي من نيمار أو فينيىسيوس جونيور لخطف هدف مبكر يدفع كرواتيا للتقدم ومعها سيكون كل شىء سهلًا للغاية.
زلاتكو داليتش المدير الفني لمنتخب كرواتيا قال إن البرازيل منتخب مرعب بما يضمه من نجوم كبار، مشيرًا إلى أنه المرشح للفوز باللقب لأنه صاحب أقوى منتخب في هذه النسخة.
وقال: "أعتقد أننا على موعد مع اختبار صعب ومهمة صعبة أمام الفريق الذي يقدّم كرة قدم رائعة وبوجود العديد من اللاعبين أصحاب الكفاءة والسرعة».
وتابع: «البرازيل لديها ثقة بالنفس وهناك أجواء رائعة داخل الفريق، وهو شيء واضح، إلى جانب أن لاعبيها من الطراز الرفيع، ورغم ذلك لن نيأس، وأعتقد أنه ليس لدينا ما نخشاه».
وعن طريقته لمواجهة السامبا أوضح؛ «نحتاج إلى دخول المباراة بإيمان وثقة في النفس، والتطلع إلى استغلال فرصه، والاستمتاع بمواجهة البرازيل، أعتقد أن بوسعنا خوض التحدي، نحتاج إلى التحلي بالذكاء، وفرصة كل فريق ليست 50 بالمئة، لكن نحن أيضًا لسنا خارج الترشيحات».