رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فان جال: مواجهة الأرجنتين ليست كلاسيكية.. وتعرضت للانتقادات بسبب الدفاع

فان خال
فان خال

رفض لويس فان جال، المدير الفني للمنتخب الهولندي، الحديث عن أن مواجهة فريقه ضد الأرجنتين غدًا الجمعة، بربع نهائي كأس العالم، قطر 2022، ستكون مباراة كلاسيكية بسبب الطريقة التي تطورت بها كرة القدم.

وستكون المباراة التي ستقام على استاد لوسيل هي السادسة في النهائيات التي تجمع بين الفريقين.

ومؤخرا، تعادل المنتخبان سلبيا في الدور قبل النهائي للمونديال الذي أقيم قبل 8 سنوات، واستطاع المنتخب الأرجنتيني أن يحقق الفوز بركلات الترجيح.

وتحدث فان جال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس عن مباراة متقاربة بين الفريقين.

وفي سياق توضيح "رؤيته الجديدة"، أكد فان جال أنه كان لديه حمض نووي هجومي في أياكس خلال تسعينيات القرن الماضي، ولكنه تعلم في برشلونة أنه لا يمكنك السعي لتحقيق هذا الهدف دائما".

وقال فان جال، الذي يواجه مرة أخرى انتقادات بسبب طريقة لعب هولندا: "من الصعب لعب مباراة هجومية مثلما كان الوضع مع أياكس. إذا فشلت في رؤية هذا، فمن الصعب للغاية أن تفهم أن هذه الطريقة التي تسير بها الأمور ".

وأضاف: "في 2014، عندما بدأت تطوير طريقة اللعب الدفاعية، الناس انتقدتني، الآن نصف العالم يلعب بمثل هذه الطريقة، كرة القدم تطورت في هذا الاتجاه".

وبسؤاله عن كيفية مقارنة المباراة المقبلة بين هولندا والأرجنتين في سياق المنافسة بين المنتخبين، قال المدير الفني: "لقد قدمت لك إجابة رائعة لهذا السؤال، كرة القدم لم تعد تلعب كما كانت في 1988 أو 1974 أو أيا كان".

واستكمل: "ثم بعد ذلك أصبحت المباريات مفتوحة، ولكنها لم تعد كذلك. يمكن أن ترى كافة أنواع الآراء بشأن هذا، ولكن ببساطة هذه هي الطريقة التي تطورت بها كرة القدم".