رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. «دى لا فوينتى» مدربًا لمنتخب إسبانيا خلفًا لإنريكى

لويس دي لا فوينتي
لويس دي لا فوينتي

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، رحيل لويس إنريكي عن منصبه كمدير فني للفريق، بعد توديع بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وكان منتخب إسبانيا قد ودّع منافسات بطولة كأس العالم 2022 من دور الـ16، على يد منتخب المغرب، بعد الهزيمة بنتيجة 3-0 بركلات الترجيح.

وفشل منتخب إسبانيا في التأهل للدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم، وذلك للمرة الثالثة على التوالي منذ التتويج باللقب في 2010.

 

إقالة لويس إنريكي من تدريب منتخب إسبانيا

وأصدر الاتحاد الإسباني بيانًا رسميًا، أفاد خلاله بإقالة لويس إنريكي من منصبه، موجهًا له الشكر لطاقمه التدريبي على ما قدموه مع منتخب إسبانيا خلال الفترة الماضية.

 

تعيين لويس دي لا فوينتي مديرًا فنيًا لمنتخب إسبانيا

وأكد الاتحاد الإسباني في بيانه، تعيين لويس دي لا فوينتي، صاحب الـ61 عامًا، مديرًا فنيًا لمنتخب إسبانيا خلال الفترة المقبلة خلفًا لإنريكي.

ويمتلك لويس دي لا فوينتي مسيرة تدريبية رفقة منتخبات الشباب والناشئين مع إسبانيا، سبق وأن قاد منتخبات (18 و19 و21) عامًا، ثم تمت الاستعانة به مع المنتخب الأوليمبي وتحديدًا موسم (2021/ 2022) ليقود منتخب إسبانيا في 6 مباريات في أوليمبياد طوكيو 2020.

وتوّج لويس دي لا فوينتي بلقب بطولتين، الأولى مع فريق 19 عامًا بالتتويج ببطولة اليورو موسم (2014 - 2015)، ثم حقق نفس البطولة موسم (2018 - 2019) مع منتخب 21 عامًا.

 

وأشارت التقارير الصحفية، إلى أن لويس روباليس، رئيس الاتحاد الإسباني، وخوسيه فرانشيسكو مولينا، المدير الرياضي للمنتخب الأول، أخذا قرار إقالة إنريكي من منصبه.

وقرر الثنائي بدء مشروع جديد للمنتخب الأول خلال السنوات المقبلة، بهدف مواصلة التطور الذي تحقق في السنوات الأخيرة تحت قيادة إنريكي.

وكان إنريكي قد تولى تدريب منتخب إسبانيا في يوليو 2018، وحصد المركز الثاني في دوري الأمم الأوروبية، كما قاد منتخب بلاده إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2020.