رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«ريكورد»: رونالدو يهدد بالرحيل عن معسكر المنتخب.. والاتحاد البرتغالى يكشف الحقيقة

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

أثار النجم البرتغالي كريسيتانو رونالدو، جدلًا كبيرًا مع منتخب بلاده بعدما جلس على مقاعد البدلاء في مباراة البرتغال ضد سويسرا في بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وشهدت الأيام القليلة الماضية وجود أزمة بين رونالدو ومدربه فرناندو سانتوس، بدأت خلال مباراة البرتغال وكوريا الجنوبية في دور المجموعات، عندما قرر المدرب استبدال قائد الفريق في الدقيقة 65، والنتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي بهدف لمثله، وظهر رونالدو غاضبًا أثناء خروجه.

ورصدت عدسات الكاميرات غضب رونالدو وهو يخرج من أرض الملعب، مرددًا: "أنت متعجل جدًا لإخراجي"، ليقرر سانتوس معاقبة اللاعب بتواجده على مقاعد البدلاء في مباراة البرتغال وسويسرا في دور الـ16 من مونديال 2022.

 

رونالدو هدد بالرحيل عن معسكر البرتغال

من جانبها، فجّرت صحيفة «ريكورد» البرتغالية مفاجأة من العيار الثقيل، في تقريرها الصادر صباح اليوم الخميس، تحت عنوان «رونالدو يهدد بالرحيل عن معسكر البرتغال».

وأفادت الصحيفة البرتغالية، في تقريرها، بأن رونالدو هدد بالفعل بالرحيل عن معسكر منتخب البرتغال في كأس العالم، فور علمه بتواجده على مقاعد البدلاء قبل مواجهة سويسرا.

 

الاتحاد البرتغالي ينفي تهديد رونالدو بالرحيل عن معكسر المنتخب

في المقابل، كشف الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، عن حقيقة هذه الشائعات في بيان رسمي، ينفي خلاله كل ما تردد حول هذا الأمر.

وقال الاتحاد البرتغالي في بيانه: "يوضح الاتحاد البرتغالي لكرة القدم أن كريستيانو رونالدو، قائد المنتخب الوطني، لم يهدد في أي وقت من الأوقات بمغادرة المنتخب خلال فترة التدريب في قطر".

وأضاف البيان: "رونالدو يواصل تحقيق الأرقام القياسية الفريدة يوميًا في خدمة منتخب بلاده، ووطنه الذي يحترمه ويشهد على درجة الالتزام التي لا جدال فيها تجاه المنتخب الوطني".

وشدد البيان: "كريستيانو يُعد الأكثر خوضًا وتفانيًا لمباريات منتخب البرتغال، وآخرها أمام سويسرا في دور الـ16 من كأس العالم".

واختتم الاتحاد البرتغالي بيانه، قائلًا: "الجميع في المنتخب ملتزم تمامًا ومتحمس، كما هم منذ اليوم الأول، ونسعى لتحقيق هدفنا في بناء ما تريده الدولة لتكون أفضل مشاركة للبرتغال على الإطلاق في كأس العالم".

 

يذكر أن منتخب البرتغال قد تأهل إلى منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022، بعدما حقق فوزًا كبيرًا على سويسرا بنتيجة 6-1.

وبذلك ضرب منتخب البرتغال موعدًا ناريًا مع منتخب المغرب في دور ربع النهائي من مونديال 2022، بعدما تأهل أسود الأطلس على حساب إسبانيا في مفاجأة كبرى بالبطولة.