رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بمشاركة مصر و8 دول عربية.. القاهرة تستضيف الاجتماع الإقليمى للاعبين القادة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تستضيف القاهرة في الفترة من 9 إلى 13 ديسمبر الجاري الإجماع الإقليمي للاعبين القادة بمشاركة 9 دول عربية هي مصر - لبنان - الأردن - البحرين - عمان - الإمارات - المغرب - تونس – الكويت، ويأتي أهمية انعقاد هذا الإجماع أنه تحضير لمشاركة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال هذه الدول في المؤتمر العالمي للاعبين القادة الذى سيقام بالتوازي مع انطلق الألعاب العالمية الصيفية للأوليمبياد الخاص برلين، والذى يعد أكبر حدث رياضي عالمي لذوى الاعاقة الفكرية، والذى يشهد مشاركة 190 دولة يمثلهم 7500 لاعب ولاعبة، ويشهد المنافسة في 26 رياضة أوليمبية.
ويشارك في هذه المشاريع 60 لاعبا ولاعبة حول العالم من بينهم 10 لاعبين قادة من منطقة شرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتركز الفكرة الأساسية للمشروع المقدم من اللاعب القائد على تشجيع اللاعبين على التفكير بشكل خلاق ومبتكر، ويعتمد المشروع على مشاركة إنجازات  اللاعبين القادة وأفضل التجارب. حدد الأوليمبياد الخاص ضرورة ارتكاز هذه المشاريع على 3 محاور: الأول هو زيادة عدد اللاعبين القادة وتدريبهم على القيادة الموحدة وتطوير مهاراتهم الفردية والمهنية، والثاني هو زيادة عدد اللاعبين في الأدوار القيادية الهادفة داخل الأوليمبياد الخاص، والثالث هو زيادة الدمج ونشر مفهوم القيادة الموحدة والتوعية بقدرات الأفراد ذوي الإعاقة الفكرية وخلق مجتمعات دامجة ترحب بالاختلافات الفردية.
وصرحت نيبال فتونى مدير  المبادرات بأن عقد هذا الاجتماع الإقليمي للاعبين القادة  من الأهمية لأنه سوف يقوم اللاعبون القادة بعرض مشاريعهم التي سوف يشاركون بها في المؤتمر العالمي للاعبين القادة في برلين، 2023. سوف يقوم اللاعب القائد على تعريف المشروع  مع المقاييس المحققة، تعريف فريق العمل على المشروع وما الذي تم إنجازه حتى الآن، ما هي أفضل التجارب والتحديات التي ظهرت خلال تنفيذ المشروع وتحديد الاحتياجات لإتمام المشروع، وتقييم المشروع والمناقشة مع المجلس والتوصيات 
سوف يحضر المهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمي للأوليمبياد الخاص الدولي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هذه الجلسة والاستماع  إلى اللاعبين شرحهم لمشروعهم.
وأكدت نهى جاب الله مديرة برنامج اللاعبين القادة بأن أيام الإجتماع الثلاثة سوف تشهد برنامجا حافلا، خاصة أن هذا المؤتمر يعد فرصة رائعة للاعبين القادة على الحصول على أقصى استفادة ممكنه، يساعدهم في إتمام مشروعهم بنجاح.

IMG-20221208-WA0002
IMG-20221208-WA0002
IMG-20221208-WA0004
IMG-20221208-WA0004