رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد عبدالعزيز: الاحتراف سر تألق المغرب فى المونديال.. ويجب تصدير اللاعبين للخارج فى سن مبكرة لتكوين منتخب قوى

منتخب المغرب
منتخب المغرب

أشاد المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الرياضة السابق، بتنظيم قطر لكأس العالم 2022، مشيرا إلي أن قطر استعدت لتنظيم حدث كبير منذ أكثر من عام، مؤكدًا أن هذه النسخة من المونديال هي الأفضل على مدي التاريخ، قائلا: "قطر عملت حاجة غير مسبوقة".

وأضاف خالد عبدالعزيز، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج "الماتش"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن ما يميز تنظيم قطر للمونديال هو أنها جعلت الدوحة قرية أوليمبية رياضية هائلة، يعيش فيها معًا جميع المشاركين في هذا المهرجان الرياضي الكبير، يستمتعون ويشاهدون جميع المباريات في مكان واحد.

وتابع: أرفض زيادة عدد المنتخبات في كأس العالم 2026، لـ48 منتخبا، والذي سيقام بدولة أمريكا، قائلًا: كلما كثرت المنتخبات قلت المتعة والمشاهدة لأن هناك مباريات غير مؤثرة. 

وأكمل: منتخب المغرب يمتلك لاعبين في أقوي الدوريات الأوروبية، مشيرا إلي أن الاحتراف سر تألق لاعبي المغرب في مونديال قطر مثل حكيمي وزياش وياسين بونو.

وواصل: يجب على المسؤولين بالرياضة المصرية السماح باحتراف اللاعبين في سن مبكرة، لكي يستفيد منتخب مصر، بخلاف أنها صناعة رياضية وهي تصدير اللاعبين للخارج وهو ما سيوفر العملة الصعبة وتستفيد بها المنظومة الرياضية من أجل التطوير وتكوين منتخب جيد قادر على حصد البطولات.

 

وعن قرار استقدام مدرب أجنبي للمنتخبات، قال: إن الظروف الحالية التي تمر بها المنظومة الرياضة لا تسمح، ومن الوارد استقدام مدرب أجنبي سيضيف للرياضة المصرية فقط.