رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يعبر غزل المحلة بهدفين وينفرد بصدارة الدورى

الأهلي
الأهلي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، الفوز على غزل المحلة بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم، على ملعب الأخير ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

سجل هدفي الأهلي بيرسي تاو في الدقيقة 16 وبرونو سافيو في الدقيقة 29.

ارتفع رصيد الأهلي عند 15 نقطة في الصدارة وتوقف رصيد غزل المحلة عند 10 نقاط في المركز الرابع.


أحداث الشوط الأول

فرض الأهلي استحواذه على مجريات اللعب من بداية الشوط الأول، وشكل لاعبوه خطورة هجومية على المرمى من الدقائق الأولى، فيما اعتمد غزل المحلة على الهجمات المرتدة للوصول لمرمى الأهلي.

وأهدر أحمد عبدالقادر فرصة محققة للتسجيل بعد تمريرة من علي معلول على الجانب الأيسر لمنطقة جزاء المحلة في ربع الساعة الأول من الشوط وانفرد بالحارس وسدد الكرة بين يدي الحارس.

وسجل بيرسي تاو، الهدف الأول للنادي الأهلي في الدقيقة 16 من الشوط، بعدما أرسل علي معلول كرة عرضية من الجانب الأيسر وحولها تاو بقدمه اليسرى في الشباك.

وتواصلت المحاولات الهجومية من لاعبي الأهلي لتسجيل الهدف الثاني، في ظل تقدم لاعبي غزل المحلة للهجوم من أجل تسجيل هدف التعادل.

وأضاف برونو سافيو، الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 29 بعد انطلاق من علي معلول على الجانب الأيسر ومرر الكرة لأحمد عبدالقادر الذي اخترق منطقة الجزاء وراوغ مدافع المحلة وأرسل كرة عرضية مرت من أمام كريم فؤاد وبيرسي تاو ووصلت لبرونو سافيو الذي سدد الكرة في المرمى.

وازداد التقدم من لاعبي غزل المحلة في الدقائق التالية من الشوط لتسجيل هدف تقليص الفارق، فيما واصل لاعبو الأهلي محاولاتهم لتسجيل هدف ثالث وإنهاء المباراة من الشوط الأول.

وانطلق باولن فوافي، لاعب غزل المحلة داخل منطقة جزاء الأهلي وتحصل على تمريرة من عبده يحيى وراوغ مدافعي الأهلي ثم سدد الكرة في المرمى وتصدى لها محمد الشناوي ووصلت أمام جابرييل إيبيسان الذي حولها في الشباك، ولكن الحكم المساعد أشار لوجود حالة تسلل.

واستمرت المحاولات بين كلا الفريقين خلال الدقائق الأخيرة، وخاصة من لاعبي المحلة لتسجيل هدف تقليص الفارق قبل نهاية الشوط.


أحداث الشوط الثاني

الأهلي استهل الشوط الثاني بقوة وسجل هدفا بعد 3 دقائق فقط من بداية الشوط عن طريق برونو سافيو لكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل.

في الدقيقة 56 تسديدة قوية من عمرو السولية من خارج منطقة الجزاء ردت من دفاعات فريق المحلة.

جابرييل أوروك لاعب فريق غزل المحلة حاول المرور من جهة اليسار ولكن طالت منه الكرة ومرت إلى ركلة مرمى.

في الدقيقة 80 تسديدة قوية من محمد مجدي أفشة من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس محمود الحضري من منتصف مرماه.

في الدقيقة 81 خطأ قاتل من محمد الشناوي كاد يكلف فريقه هدفا أول ولكن عاد وصحح خطأه وأبعد تسديدة عبدالرحمن عاطف.