رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لوك شاو: مبابى من طراز عالمى والتركيز على الدفاع ضده فقط سذاجة

لوك شو
لوك شو

أكد لوك شاو، لاعب المنتخب الإنجليزي، أن تركيز فريقه لن ينصب على مراقبة كيليان مبابي وحده خلال المواجهة أمام فرنسا في دور الثمانية لمونديال قطر 2022.

 

وفاز المنتخب الإنجليزي على نظيره السنغالي في مباراة دور الـ16 بثلاثة أهداف دون رد؛ فيما انتصر فرنسا على بولندا بثلاثة أهداف لهدف، ليضرب الفريقان موعدا في دور الثمانية لكأس العالم يوم السبت المقبل.

 

وأكد شاو أن منتخب الأسود الثلاثة عليه أن يضع في اعتباره أن منتخب فرنسا عامر بالمواهب، وعدم التركيز فقط على مبابي، نجم باريس سان جيرمان، الذي سجل خمسة أهداف في مونديال قطر.

 

وقال شاو: "بالطبع بعد أدائه أمام بولندا، سيزداد النقاش حوله، لكننا ندرك أنه لاعب من طراز عالمي".

 

وأضاف: "أعتقد أنه سيكون من السذاجة التركيز عليه فقط، إنهم أبطال العالم لسبب، علينا التركيز عليهم كفريق بالكامل".

 

وأكد: "لديهم لاعبون مذهلون على مستوى جميع الخطوط، لذا تركيزنا لن ينصب بالكامل على مبابي لكن من الرائع خوض هذه المباراة".


وواصل: "بالطبع ستكون مباراة قوية وعلينا أن نكون جاهزين ومركزين بنسبة 100% للفوز بالمباراة".

 

واستكمل: "المونديال الحالي رائع، بطولة لا تصدق وأظهرت أنه لا توجد مباراة سهلة، نتحدث دائمًا قبل البطولة عن المرشحين للفوز، ولكن عندما تأتي إلى كأس العالم فإن الأمور تصبح مختلفة، الأجواء والمباريات وسخونة البطولة".

 

وتصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة الثانية لدور المجموعات برصيد 7 نقاط، وتأهل لدور الـ16 لمواجهة منتخب السنغال.

 

ويلتقي الفائز من مباراة فرنسا وإنجلترا الفائز من المباراة التي ستجمع المنتصر بين إسبانيا والبرتغال ضد الفائز من مواجهة البرتغال وسويسرا في الدور نصف النهائي.

 

بينما سيلتقي الفائز من مباراة البرازيل وكرواتيا، الفائز من مباراة الأرجنتين وهولندا في الطرف الآخر من نصف النهائي ليتحدد طرفي المباراة النهائية للبطولة، التي ستقام يوم 18 ديسمبر الجاري على استاد لوسيل.