رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ناقد رياضى: الأرجنتين وهولندا نهائى مبكر وأقوى لقاءات المونديال

الأرجنتين واستراليا
الأرجنتين واستراليا

قال الناقد الرياضي، الدكتور طارق الأدور، إن المواجهة المرتقبة بين المنتخب الأرجنتيني والهولندي في دور الـ8 من بطولة كأس العالم 2022 ستكون مثيرة وقوية.

وتأهل المنتخب الأرجنتيني لدور الـ8 لكأس العالم، بعد الفوز على أستراليا 2-1، في دور الـ16 بالمباراة التي جمعت بينهما، فيما حقق المنتخب الهولندي الفوز على المنتخب الأمريكي بنتيجة 3-1.

وأضاف طارق الأدور، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد موسي ببرنامج "علي مسئوليتي" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن المونديال سيفقد ضلعا قويا، لأن المباراة لا بد أن تنتهي بفائز، وكنت أتمنى ألا يلتقي المنتخبان سويا في المراحل المبكرة من البطولة.

وتابع: المنتخب الأرجنتيني استعاد حيويته بعد لقاء المنتخب السعودي، والتغيير في الخطط الفنية للمنتخب وإدخال بعض العناصر على التشكيلة الرئيسية.

وأكمل: النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بهدفه الذي سجله في مرمى المنتخب الأسترالي فقد وصل إلى الهدف 94 دوليا، حيث يقترب من تجاوز الهف الـ100 دولي.

وأشار إلي أن ميسي ساهم في تأهل منتخب بلاده لدور الـ16 بعد الإخفاق في بداية المونديال، موضحا أن المباراة المقبلة للتانجو الأرجنتيني ستكون قوية للغاية، نظرا لأن المنتخب الهولندي منتخب قوي وعنيد ويملك العديد من اللاعبين أصحاب المهارات العالية يلعبون في فرق كبيرة بكبرى دوريات العالم.

وأشاد بقدرات المنتخب الياباني، مشيرا إلى أن المنتخب الياباني في عالم كرة القدم حديث العهد، إلا أنه استطاع أن يطور من نفسه وتحقيق المعادلة الصعبة في المجموعة والصعود لدور الـ16 في مجموعة قوية تضم منتخبات ألمانيا وإسبانيا، والتأهل من المجموعة كأول منتخب.

واختتم: المنتخب الياباني من الممكن أن يواصل تألقه في المونديال وتخطي عقبة كرواتيا في دور الـ16، لافتا إلى أن السرعات واللياقة البدنية ستكون الأمر الحاسم في المباراة، وهو ما ينطبق على مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية.