رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاكيرى يحقق إنجازًا فريدًا بهدفه فى صربيا بمونديال 2022

شيردان شاكيري
شيردان شاكيري

حقق شيردان شاكيري، نجم منتخب سويسرا، رقمًا قياسيًا في مسيرته الكروية الدولية، بعدما ساهم في فوز منتخب بلاده على صربيا في بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وتغلّب منتخب سويسرا على نظيره صربيا بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022.

وافتتح شيردان شاكيري أهداف المباراة، بعدما هز شباك منتخب صربيا في الدقيقة 20 من زمن اللقاء، ليُضيف بريل إيمبولو وريمو فريلير الهدفين الثاني والثالث لمنتخب سويسرا.

 

شاكيري يحقق رقمًا مميزًا ويكرر إنجاز ميسي ورونالدو

ووفقًا لما ذكرته شبكة «Opta» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن شيردان شاكيري سجل هدفًا في نهائيات كأس العام للمرة الثالثة على التوالي.

وأكدت الشبكة العالمية أن شاكيري أصبح أول لاعب سويسري يحقق ذلك الإنجاز، لينضم إلى النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأوضحت شبكة "أوبتا"، أن الثلاثي ميسي ورونالدو وشاكيري هم اللاعبون الوحيدون الذين سجلوا في آخر ثلاث نسخ من كأس العالم على التوالي.

ليس هذا فحسب، بل أيضًا نجح شاكيري في معادلة رقم رونالدو، بالتسجيل في آ خر 5 بطولات كبيرة، حيث سجل اللاعب السويسري في كأس العالم 2014 ويورو 2016 وكأس العالم 2018 ويورو 2020 وكأس العالم 2022، وهو ما سبقه البرتغالي في تحقيقه.

 

منتخب سويسرا يتأهل لدور الـ16 بكأس العالم 2022

وبعد فوز منتخب سويسرا، نجح في التأهل إلى منافسات دور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وتُقام النسخة رقم 22 الحالية من بطولة كأس العالم 2022 في دولة قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى يوم 18 ديسمبر المقبل.

وجاءت الأندية المتأهلة لدور الـ16 من كأس العالم 2022، على النحو التالي:

- المجموعة الأولى: هولندا والسنغال

- المجموعة الثانية: إنجلترا وأمريكا

- المجموعة الثالثة: الأرجنتين وبولندا

- المجموعة الرابعة: فرنسا وأستراليا

- المجموعة الخامسة: إسبانيا واليابان

- المجموعة السادسة: المغرب وكرواتيا

- المجموعة السابعة: البرازيل وسويسرا

- المجموعة الثامنة: البرتغال وكوريا الجنوبية