رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يفوز على طلائع الجيش بثنائية وينفرد بقمة الدورى المصرى

الأهلى يفوز على الطلائع
الأهلى يفوز على الطلائع

نجح الأهلى فى الانفراد بقمة الدورى المصرى بعدما حقق الفوز على طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت بينهما فى الأسبوع الخامس بالمسابقة.

ورفع المارد الأحمر رصيدة إلى 12 نقطة من أربع مباريات، وبفارق نقطتين عن أقرب منافسيه غزل المحلة وفيوتشر، فيما تراجع الطلائع للمركز الثالث عشر برصيد 4 نقاط.
افتتح الطلائع التسجيل فى المباراة عن طريق أحمد متعب في الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول، فيما أدرك الأهلى التعادل عن طريق أحمد عبدالقادر فى الدقيقة 53 وأضاف عمرو السولية الهدف الثانى فى الدقيقة 66 من ضربة جزاء.

الشوط الأول

الأهلي سيطر على مجريات اللقاء دون أن يشكل أي خطورة على مرمى فريق طلائع الجيش الذي اعتمد على الهجمات المرتدة.

توقفت المباراة في الدقيقة 12 بعد سقوط اللاعب أكرم توفيق بعد كرة مشتركة مع محمد فتح الله ونزول الطاقم الطبي لإسعافه.

في الدقيقة 21 محمد شريف أرسل تمريرة عرضية من جهة اليمين داخل منطقة الجزاء وحاول برونو سافيو تسديدها برأسية ولكن مرت لخارج الملعب.

في الدقيقة 25 هدف ملغي لفريق طلائع الجيش بداعي وجود تسلل على أحمد متعب قبل تسجيله الهدف.

واحتسب الحكم الهدف بعد تدخل من حكم الفيديو تم احتساب الهدف لنادي طلائع الجيش للاعب أحمد متعب.

أحمد أيمن منصور أرسل تمريرة طولية من منتصف الملعب وصلت لأحمد متعب داخل منطقة الجزاء جهة اليسار وسدد الأخير الكرة لتمر من فوق الحارس محمد الشناوي لداخل الشباك.

برونو سافيو سدد الكرة من على حدود منطقة الجزاء وارتدت من جسد أحمد أيمن منصور ثم شتتها الدفاع.

في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، محمد شريف سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء وشتتها المدافع خالد سطوحي لخارج الملعب.

الشوط الثانى

دخل الاهلى الشوط الثانى باحثا عن هدف التعادل وسط هتافات من جماهيره فى المدرجات، وضغط المارد الأحمر بكل خطوطه، وتراجع الطلائع للدفاع، والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وفى الدقيقة 53 راوغ سافيو خارج منطقة الجزاء وأرسل عرضية متقنة على رأس أحمد عبدالقادر الذى أودعها الشباك بجدارة، معلنا عن أول أهداف الأهلى.

وفى الدقيقة 54 اخترق أكرم توفيق من الجانب الأيمن ووصلت الكرة لبرونو سافيو ليقوم عمر رضوان، حارس الطلائع، بدفعه، فلم يتردد محمد عادل حكم المباراة فى احتساب ضربة جزاء، تصدى لها عمرو السولية، سددها فى وسط المرمى، معلنا عن ثانى أهداف الأهلى.

بعدها حاول الأهلى إحراز الهدف الثالث وقام مارسيل كولر بإشراك طاهر محمد طاهر وأفشة وبيرسى تاو لزيادة الفاعلية الهجومية، قابله هجوم عن استحياء من لاعبى الطلائع.
وقبل نهاية المباراة بدقيقة قام فار بإلغاء هدف لموسيس، مهاجم الطلائع، بداعى لمس الكرة باليد ليستمر تقدم الأهلى حتى أطلق الحكم صافرته معلنا عن فوز الأهلى.