رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كرواتيا تضمن التأهل لدور الـ16 بكأس العالم وتقصى بلجيكا بتعادل سلبى

مباراة كرواتيا وبلجيكا
مباراة كرواتيا وبلجيكا

تعادل منتخب كرواتيا، مع نظيره منتخب بلجيكا في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الثالثة للمجموعة السادسة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم، قطر 2022 سلبيًا دون أهداف.

الشوط الأول من المباراة انتهى بنفس النتيجة.

وفرض منتخب كرواتيا استحواذه على مجريات اللعب من بداية الشوط الأول، ثم انقلب الاستحواذ لصالح المنتخب البلجيكي، فيما كان الأداء الهجومي ضعيفًا بين كلا الفريقين.

وانحصر اللعب بين المنتخبين في الشوط الأول بوسط الملعب، مع محاولة كل منهما الوصول للمرمى وتسجيل هدف مبكر.

وتحصل منتخب كرواتيا على ركلة جزاء في الدقيقة 15 بعد عرقلة أندري كراماريتش من يانيك كاراسكو داخل منطقة الجزاء، ولكن بعد الرجوع لتقنية الفيديو، ثبت وجود حالة تسلل ضد ديان لوفرين، مدافع كرواتيا، وألغاها الحكم.

واستمر الأداء بين كلا الفريقين على نفس الوتيرة التي بدآ بها المباراة.

ربع الساعة الأخير من الشوط شهد تقدم المنتخب البلجيكي للهجوم من أجل تسجيل هدف التقدم والحفاظ على فرصه في التأهل للدور المقبل من البطولة، وشكل ضغطًا مبكرًا على دفاعات منتخب كرواتيا من أجل إيقاعه في الأخطاء والوصول للمرمى.

وضغط المنتخب الكرواتي في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول لتسجيل هدف التقدم، والتأكيد على جدارته بالتأهل على صدارة المجموعة.

ولم ينجح أي من الفريقين في تسديد أي كرة على المرمى من 3 محاولات للاعبي منتخب كرواتيا، و5 للاعبي منتخب بلجيكا.

واستحوذ منتخب بلجيكا على مجريات اللعب بنسبة 55%، مقابل 45% لصالح لاعبي منتخب كرواتيا.


وواصل منتخب بلجيكا استحواذه على مجريات اللعب في الشوط الثاني من المباراة، فيما كان الأداء الهجومي متبادلًا بين كلا الفريقين مع أفضلية لمنتخب بلجيكا.

وحاول كلا الفريقين الوصول للمرمى والتسجيل من أجل قلب موازين التأهل للمنتخب البلجيكي والعبور على حساب كرواتيا، ومن أجل تصدر المجموعة على حساب المغرب.

وسدد لاعبو كرواتيا 4 كرات على المرمى من 11 محاولة، مقابل 4 تسديدات من 15 محاولة.

واستحوذ منتخب بلجيكا على مجريات اللعب بنسبة 53%، مقابل 47% لصالح لاعبي كرواتيا.

 

ورفع منتخب كرواتيا رصيده لـ5 نقاط في وصافة المجموعة، فيما حصد المنتخب البلجيكي النقطة الرابعة في المركز الثالث ليودع البطولة.