رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجوم هولندا لـ«الكابتن»: لا نخشى أحدًا.. وقادرون على التتويج

لاعبو هولندا
لاعبو هولندا

قبل انطلاق بطولة كأس العالم لم تكن هولندا بين المرشحين للتويج باللقب على غير العادة، فكلما ذهب المنتخب صاحب الألوان البرتقالية إلى المونديال كان بين الصفوة والمرشحين المحتملين للتويج باللقب.

سنلعب مباراة تلو الأخرى ولن نفكر في الأمام، علينا العمل على اللحظة واستغلال قوتنا، هكذا وضع فان خال، المدير الفني للمنتخب الهولندي، استراتيجيته ورسم أهداف هولندا، لكنه سعى لرفع الحوافز والدوافع بداخل لاعبيه حينما قال قبل انطلاق البطولة: "هذه المجموعة من اللاعبين أفضل من فريق 2014، ويستطيعون التتويج باللقب".

نجح الفريق في تصدر مجموعته وظفر بالصدارة ليحجز مكانا بالدور الثاني أمام المنتخب الأمريكى، فكيف يرى لاعبو هولندا القادم، وتقييمهم لدور المجموعة، كانت هذه تساؤلات "الكابتن" لهم، ورصدنا الردود في السطور التالية.

في البداية قال فيرجيل فان دايك، مدافع منتخب هولندا، إنه مستمتع باللعب في منتخب هولندا، مثلما يستمتع تماما باللعب مع فريقه ليفربول رغم الاختلاف الكبير في طرق اللعب بين نموذج فان خال ويورجن كلوب، لكنه يخرج كل ما لديه ويلعب من أجل الانتصارات دائما سواء هنا أو هناك، على حد قوله.

وأضاف: "لا فارق بالنسبة لي بين ليفربول وهولندا، أقدم كل ما لدي في أي مكان، أنا لاعب محترف وأؤدي المطلوب مني، أحب هولندا وطني، وكذلك في ليفربول لدي مشاعر كبيرة وارتباط بالجمهور".

وأوضح: نحن هنا لتمثيل منتخب هولندا ولا أفكر في شيء آخر الآن، كل تركيزنا منصب على المباراة المقبلة، لقد لعبنا بالأسلوب الذي أردناه ونسعى لتقديم مستوى أفضل في القادم.

وعن صعوبة مواجهات الدور المقبل قال: "السنغال فريق قوي للغاية لعب بشكل جيد أمامنا لكننا تفوقنا في النهاية"، مؤكد أنهم افتقدوا ماني لكن هذا لا يمنع كونهم فريقًا جيدًا جدًا، وأن فريقه مستعد لمثل تلك المواجهات الكبيرة في الدور الثاني ولا يخشى أحدا.

فيما أكد دافي كلاسين، متوسط ميدان منتخب هولندا، أن احترام قطر كان سبب منحه الانتصار على “ العنابي” من جهة، وكذلك احترام كل الخصوم في المجموعة جعل الفريق الهولندي يقدم نتائج طيبة ويتجنب أي مفاجأة، لافتًا إلى أن ذلك سيكون دافعًا لهم للاستمرارية والتقدم وإظهار الشكل الأفضل في.

وشدد "كلاسين" على أن كل مباريات كأس العالم صعبة وليست سهلة، ولا يوجد فريق قادر على الفوز بنتيجة كبيرة لعدد مباريات متتالي، لأنك أمام كبرى المنتخبات التي تضم أفضل اللاعبين.

وعن الفريق الذي يخشى هولندا مواجهته قال: "لا يوجد فريق نخاف منه، نستطيع مواجهة أي منافس، ولدينا القدرة على الانتصار".

فيما أكد مارتن دي رون، متوسط ميدان منتخب هولندا، أن المباراة المقبلة للطواحين الهولندية أمام أمريكا في بطولة كأس العالم 2022 ستكون أصعب من دور المجموعات، مؤكدًا أنهم لا يفكرون الآن في التتويج باللقب.

وقال دي رون: "مباراة قطر لم تكن مواجهة سهلة، لقد لعبوا مباراة جيدة للغاية وصنعوا صعوبات كبيرة لنا".

وأضاف: "المواجهات الثلاث كانت صعبة، السنغال فريق قوي للغاية لكننا لعبنا بشكل جيد وكذلك الإكوادور، لم تكن مجموعة سهلة".

وأردف: "الأمر مختلف في الدور الثاني، المباريات المقبلة ستكون أصعب لكننا هولندا، نحن نلعب كل مباراة على حدة ولا نفكر في البطولة، الآن نفكر في الدور الثاني فقط".

واختتم قائلًا: "قدمنا أداءً جيدًا، ولعبنا بشكل منظم، لكن ما زال لدينا الأفضل لنقدمه".