رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس رابطة الأندية: سيتم تغيير اسم بطولة الدورى الممتاز.. وندرس تطبيق تجربة الوقت بدل الضائع

الدوري المصري
الدوري المصري

قال أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، إن بطولة الدوري المصري الموسم الجاري ستنتهي 30 يونيو 2023.

وأضاف أحمد دياب، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج "الماتش" المذاع علي قناة “صدي البلد”: أتوجه بالشكر لكل مجالس إدارات الأندية، التي دعمت وساندت الرابطة خلال الفترة الماضية، بجانب أعضاء المكتب التنفيذي للرابطة، الذين قدموا جهدهم وتركيزهم للكرة المصرية وإفادة الأندية فنيا.

وتابع: الدوري المصري يحتاج لثلاث سنوات من أجل العمل لعودة انتظام المسابقة بشكل كامل، وتحديد جدول زمني لبداية البطولة ونهايتها.

وعن تطبيق تقنية الوقت بدل ضائع في الدوري المصري على غرار كأس العالم، قال: ندرس تطبيق تلك التجربة، وسنعمل على تطبيقها خلال الفترة المقبلة.

وأكمل: الرابطة تسعى لرفع القيمة التسويقية للدوري، لكن نعمل بجهد لأفضل قيمة ممكنة لتسويق البطولة الأعرق في الوطن العربي، مؤكدًا أن الرابطة تعمل بقوة أيضا في ملف البث، وخلال الفترة المقبلة سيتم الإعلان عن راعي بطولة الدوري، وعن قيمة التعاقد، مشيرا إلي أنه سيتم تغيير اسم بطولة الدوري.

وأشار إلى أن بطولة الدوري سيطلق عليه اسم الراعي الجديد الذي تتعاقد معه رابطة الأندية، موضحا أن إطلاق اسم الراعي على البطولة هدفه زيادة مداخيل الأندية ورفع قيمة بطولة الدوري الممتاز.

وأوضح أنه ستتم زيادة عدد الجماهير في الدور الثاني من بطولة الدوري المصري، مؤكدًا أن هناك بعض التصرفات المشاغبة من بعض الجماهير داخل الاستادات هي التى تعوق زيادة عدد الجماهير.

واختتم: نسبة المشاهدة لبطولة الدوري المصري زادت منذ إدارة الرابطة الأندية المحترفة البطولة.