رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تونس يسعى لفوز شرفى فى مواجهة فرنسا.. وأستراليا يواجه الدنمارك

تونس
تونس

في تمام الخامسة مساءً وعلى ملعب الجانب بمدينة الوكرة يبحث المنتخب التونسي عن معجزة كروية أمام منتخب فرنسا حامل لقب المونديال، حينما يلتقيان ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة بكأس العالم.

 

منتخب فرنسا في الصدارة بست نقاط خلفه المنتخب الأسترالي الذي سيواجه الدانمارك بثلاث نقاط، بينما يمتلك نسور قرطاج والدانمارك نقطة وحيدة قبل الجولة الأخيرة  يحتاج منتخب تونس إلى الفوز بالثلاث نقاط، وبأفضلية في الأهداف انتظارًا لفوز المنتخب الدانماركي على نظيره الأسترالي وهو ما يجعل الأكثر معقدًا وشبه مستحيل في ظل مواجهة المنتخب الفرنسي المتوحش، الذي ظهر بقوة هجومية جبارة قادرة على اكتساح أي منافس.   

 

جلال القادري ولاعبوه، وبعيدًا عن حسابات الصعود المعقدة والتي وضعوا أنفسهم فيها بخسارة غير متوقعة أمام أستراليًا، سيكونون في مهمة الدفاع عن سمعة بلادهم، وستكون النقطة أمرًا مشرفًا حتى لو لم تكن كفيلة بالصعود للدور الثاني.  

 

سيلعب تونس من أجل التاريخ والسمعة لا من أجل التأهل، وهذا سيكون دافعًا لتقديم مباراة كبيرة، وسيدفع القادري للعب بكل جدية، لكن ذلك قد يصحبه الظهور الأول لعلي معلول وسيف الدين الجزيري، نجمي الأهلي والزمالك.

 

وحسب مصادر في المعسكر التونسي سيلعب نجما الأهلي والزمالك أمام فرنسا على أقل تقدير بالشوط الثاني في المباراة.  

 

وفي نفس التوقيت يلعب منتخب أستراليا مع نظيره الدنمارك على بطاقة التأهل للدور الثاني، حيث يحتل الأول المركز الثاني بثلاث نقاط وخلفه الثاني بنقطة وحيدة.