رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

هولندا تفوز على قطر وتحجز مقعدًا فى دور الـ16 بكأس العالم

هولندا
هولندا

تأهل منتخب هولندا إلى ثمن نهائي منافسات كأس العالم 2022 بقطر، بعدما تغلب على نظيره قطر بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم بينهما في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

 

فوز هولندا جعله يتصدر المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بينما فشل قطر في إحراز أي نقطة بعد تذيل المجموعة دون نقاط من 3 خسائر.


الشوط الأول

 

قطر بدأ مبكرًا بالخطورة بتسديدة من حسن الهيدوس في الدقيقة الثانية من خارج منطقة الجزاء لكن تصدى لها بسهولة نوبيرت حارس هولندا.

وتصدى مشعل برشم في الدقيقة 4 لتسديدة من داني بليند داخل منطقة الجزاء وأبعد الخطر، ليرد أكرم عفيفي بالدقيقة 11من مخالفة من خارج منطقة الجزاء لصالح قطر شتتها الدفاع بنجاح.

وأحرز هدف التقدم في اللقاء كودي جاكبو في الدقيقة 26 من تسديدة داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة من كلاسين.


الشوط الثاني

 

شهد الشوط الثاني سيطرة كاملة من هولندا، وفي الدقيقة 47 كرة عرضية من أكرم عفيف من مخالفة من خارج منطقة الجزاء لصالح قطر شتتها الدفاع بنجاح.


ومن أول هجمة في الشوط الثاني لهولندا، سجل فرانكي دي يونج الهدف الثاني والتعزيز لفريقه بالدقيقة 49 بعدما سدد كرة في مرمى برشم متابعة لتسديدة ممفيس ديباي.

الدقيقة 63، شهدت كرة عرضية من همام أحمد، لاعب قطر، من الطرف الأيسر لصالح قطر شتتها الدفاع بنجاح.

وألغي حكم اللقاء هدفا ثالثا لصالح هولندا بالدقيقة 68 سجله ستيفين بيرجيس، بعد العودة لتقنية "فار" التي أكدت وجود لمسة يد على جاكبو في بداية الهجمة.


الدقيقة 77 شهدت عودة قطر في اللقاء، من تصويبة من عبدالعزيز حاتم من على حدود منطقة الجزاء لصالح قطر أمسكها حارس المرمى بنجاح.