رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ديديه ديشامب يكشف موقف بنزيما النهائى ويشدد: لن نتهاون أمام تونس

ديشامب
ديشامب

كشف ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، عن موقفه من احتمالية عودة كريم بنزيما لمعسكر المنتخب والمشاركة في كأس العالم.

وأثار العديد من التقارير الصحفية احتمالية عودة كريم بنزيما إلى قطر من أجل اللحاق ببعثة المنتخب الفرنسي المشاركة في بطولة كأس العالم، قطر 2022، بعد أن غادر المعسكر قبل انطلاق البطولة بسبب الإصابة في الفخذ الأيسر.

وقال ديشامب في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة تونس: "لا أشغل بالي بهذا الأمر، أنتم تعرفون الوضع؛ تحدثت مع بنزيما بعد خروجه من المعسكر، والجميع يعرف الإطار الزمني لعودته من الإصابة".

ويلتقي المنتخب الفرنسي نظيره التونسي غدًا، ضمن لقاءات الجولة الثالثة لدور المجموعات لبطولة كأس العالم، في الخامسة عصرًا.


وفي تصريحات تليفزيونية عقب انتهاء المؤتمر، أنهى ديشامب الجدل قائلًا: "بنزيما لن يعود للمعسكر". 


وأضاف: "فريقنا قوي وأنا بحاجة للاعتماد على جميع العناصر الموجودة لدي".

وواصل: "سنواجه منافسًا يحتاج تحقيق نتيجة إيجابية للتأهل، لذا سنحاول الخروج بأفضل نتيجة ممكنة، ولن أمنح المنتخب التونسي الراحة في المباراة".


وبسؤاله عما إذا كان ينوي إجراء تغييرات على التشكيل، أجاب: "سيكون هناك تغييرات ولكنني لن أخبركم بها، لن تعرفوها ولا الخصم أيضًا، ما زال لدي بعض الوقت لاختيار التشكيل، المجموعة بأكملها مركزة على المباراة، والـ24 لاعبًا لائقون للمشاركة مع الأخذ في الاعتبار أنهم لعبوا مباراتين في 4 أيام".


وأضاف: "كامافينجا بإمكانه اللعب كظهير أيسر أو حتى كمدافع، بالنظر إلى تاريخ مشاركاته فهو لعب في هذا المركز من قبل".

ويتصدر المنتخب الفرنسي مجموعته برصيد 6 نقاط، وحسم صعوده لدور الـ16 من البطولة؛ ويأتي خلفه منتخب أستراليا بـ3 نقاط، ثم منتخبا الدنمارك وتونس في المركزين الثالث والرابع على الترتيب، وبنقطة واحدة لكل منهما.