رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيليكس سانشيز: واجهنا مجموعة صعبة وهدفنا الأداء الجيد أمام هولندا

فيليكس سانشيز
فيليكس سانشيز

أكد فيليكس سانشيز، المدير الفني لمنتخب قطر، أن فريقه لديه الحافز والحماس بالفعل لتقديم أداء جيد في المباراة المرتقبة أمام نظيره الهولندي، غدا الثلاثاء، ضمن منافسات كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

ويلتقي المنتخب القطري نظيره الهولندي، غدًا على ملعب استاد البيت في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى،  لمونديال قطر.

وتأكد خروج المنتخب القطري بالفعل من الدور الأول بالمونديال بعدما خسر أمام الإكوادور بهدفين دون رد، في مباراة الافتتاح وأمام السنغال بثلاثة أهداف لهدف، لكنه يتطلع إلى تقديم أداء مشرف أمام هولندا قبل وداع المنافسات.

وقال سانشيز في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الإثنين للحديث عن المباراة، لدى سؤاله عن كيفية تحفيز لاعبيه قبل مباراة الغد "عندما تخوض مباراة أمام منتخب مثل المنتخب الهولندي، لا تكون بحاجة إلى أي تحفيز أو دافع إضافي".

وأضاف "لاعبونا يدركون حجم الصعوبة والتحدي في مواجهة فريق بهذا الحجم، وبالتالي نحن لسنا قلقين بهذا الشأن، اللاعبون على درجة عالية من التركيز قبل هذه المباراة."

وتابع:"خضنا مواجهتين صعبتين ومجهدتين وغدا سنواجه منتخبا يحتل مركزا متقدما في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، للمنتخبات ويحمل سجلًا رائعًا في كأس العالم، وهو من بين 4 منتخبات مرشحة في البطولة، وبالتالي ليس لدينا ما نضيفه كي نوضح مدى الصعوبة التي نتوقعها."

وأضاف بشأن مشوار المنتخب القطري في المونديال:"فيما يتعلق برحلتنا، لقد لعبنا في مواجهة فرق كبرى مثل منتخب السنغال بطل إفريقيا وكذلك منتخب الإكوادور الذي يعد أحد أفضل فرق أمريكا اللاتينية؛ هذه كانت مجموعة صعبة للغاية، ونافسنا بكل ما لدينا من نقاط قوة وحاولنا أن نكون في وضع أفضل، لكن هذه هي الرياضة كما تعلمون."

واعترف سانشيز "هؤلاء اللاعبين حققوا الكثير في الفترة الماضية، مازلنا متأخرين عن الفرق المتقدمة لكننا سنعمل بجدية في كل يوم وأظن أننا سنقترب تدريجيا إلى تلك المستويات".

وعن أهداف المنتخب القطري في مباراة الغد، قال سانشيز: "فقدنا فرصة التأهل إلى الدور الثاني بالفعل، لذلك ما نسعى له هو تقديم أفضل ما لدينا وأن نظهر بشكل جيد أمام منتخب قوي مثل المنتخب الهولندي الذي يمتلك قدرات هائلة."

وأضاف: "سنحاول الاستمتاع بفرصة المنافسة هنا وأن نرى ما يمكننا تحقيقه، وأرى أننا إن تحلينا بالثقة بالنفس وحاولنا التنافس بقوة، يمكن أن نجعل مشجعينا فخورين بمنتخبهم."

وتابع: "نحن في بلد يسعى إلى تعزيز كرة القدم على كافة المستويات بما في ذلك المنتخب الوطني، وبالتالي علينا أن نبدأ تحضيراتنا كي نشارك في بطولات أخرى، وسنحاول تقديم أفضل ما يمكننا تقديمه."

ومن جانبه، قال المعز علي، نجم المنتخب القطري:"نحن كلاعبين، كنا نتطلع لإسعاد جماهيرنا وإسعاد الشارع القطري، لم يُكتب لنا أن نفوز في أول مباراتين أو نحرز أي نقاط في كأس العالم، ولكن هذه كانت مشاركتنا الأولى ولن تكون الأخيرة".

وأضاف بشأن مباراة الغد "سنسعى لتقديم أداء جيد أمام هولندا، ومثل ما ذكر المدرب، منتخب هولندا فريق كبير وعلينا الظهور بشكل جيد أمامه".

وتابع:"سنتعلم الدروس، والمستقبل لا يزال أمامنا، وسنسعى لتقديم مستويات مميزة للمنتخب الممثل لدولة قطر في كأس العالم المقبلة إن شاء الله".