رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بعد الفوز على السعودية.. تشيزنى: جئنا لمنافسة الأفضل فى مونديال 2022

فويتشيك تشيزني
فويتشيك تشيزني

أبدى فويتشيك تشيزني، حارس مرمى منتخب بولندا ويوفنتوس الإيطالي، سعادته البالغة بفوز منتخب بلاده على السعودية في بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وكان منتخب بولندا قد تغلّب على السعودية بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وتمكّن فويتشيك تشيزني من التصدي لركلة جزاء سالم الدوسري في الدقيقة 45 من زمن اللقاء.

 

تشيزني يتحدث عن مواجهة الأرجنتين المقبلة في مونديال 2022

ونشرت صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية، تصريحات تشيزني، قائلًا: "نحن سعداء للغاية بعد الفوز على السعودية، هدفنا هو التأهل والوصول إلى أبعد نقطة في كأس العالم".

وعن مواجهة منتخب الأرجنتين المقبلة، قال تشيزني: "نأتي إلى كأس العالم لنلعب ضد أقوى اللاعبين في العالم".

وأوضح: "مع كل الاحترام للاعبين السعوديين، أريد التنافس مع الأفضل، وليونيل ميسي هو بالتأكيد واحد منهم، إنه حافز جيد بالتأكيد".

 

رقم قياسي يحققه تشيزني في كأس العالم 2022

وكانت شبكة "أوبتا" العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، قد أكدت أن تشيزني أصبح ثالث حارس مرمى ينقذ ركلة جزاء، ويحافظ على شباكه نظيفة في المباراة ذاتها بكأس العالم قطر 2022، بعد كلًا من الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، والحارس المكسيكي أوتشوا.

 

مجموعة منتخب بولندا في كأس العالم 2022

ويتواجد منتخب بولندا في المجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم 2022، والتي تضم الأرجنتين، المكسيك، بالإضافة إلى السعودية.

وبنهاية الجولة الثانية، تصدر منتخب بولندا جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، وجاءت الأرجنتين في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، متفوقة بفارق الأهداف فقط على السعودية صاحبة المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط أيضًا، بينما يتذيّل منتخب المكسيك في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.