رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ألمانيا يواجه إسبانيا فى قمة مجموعات المونديال.. والمغرب يسعى لفوز أول أمام بلجيكا

المغرب
المغرب

يخشى منتخب ألمانيا تكرار كابوس الوداع المبكر من مرحلة المجموعات في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، للنسخة الثانية على التوالي.     

 

ويلعب المنتخب الألماني مع نظيره الإسباني اليوم الأحد، في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات في بطولة كأس العالم 2022 بقطر.     

 

وتلقى منتخب ألمانيا خسارة موجعة 1 - 2 أمام منتخب اليابان، يوم الأربعاء الماضي، في الجولة الافتتاحية للمجموعة، التي شهدت انتصارا كاسحا لمنتخب إسبانيا 7 - 0 على منتخب كوستاريكا.     

 

ويتصدر المنتخب الإسباني ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه منتخب اليابان، فيما يتواجد منتخبا ألمانيا وكوستاريكا في المركزين الثالث والرابع على الترتيب.     

 

وأصبح المنتخب الألماني، الذي توج بكأس العالم أعوام 1954 و1974 و1990 و2014، معرضا للخروج من دور المجموعات، مثلما جرى في النسخة الماضية بروسيا عام 2018، في حال خسارته أمام إسبانيا، وتجنب اليابان الهزيمة أمام كوستاريكا في لقائهما بنفس الجولة في ذات اليوم.     

 

وبعد مفاجأته المدوية بتغلبه على المنتخب الألماني في مباراته الافتتاحية بنهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر، يبحث منتخب اليابان عن انتصار آخر في المونديال، حينما يواجه نظيره الكوستاريكي.    

 

ويلتقي منتخب اليابان منتخب كوستاريكا ظهر اليوم، ضمن منافسات الجولة الثانية في المجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات للمونديال، على ملعب أحمد بن علي المونديالي.     

 

ويخوض المنتخب المغربي تحديا جديدا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر، وذلك عندما يواجه منتخب بلجيكا  الأحد. 

 

ويلعب المنتخب المغربي، الذي يشارك في كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي، مع منتخب بلجيكا على ملعب (الثمامة) في الجولة الثانية لمباريات المجموعة السادسة من مرحلة المجموعات للمونديال. 

 

ويتقاسم منتخب المغرب المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة مع منتخب كرواتيا برصيد نقطة واحدة، عقب تعادلهما دون أهداف في الجولة الأولى، حيث يتأخرا بفارق نقطتين خلف المنتخب البلجيكي (المتصدر)، الذي فاز 1 - 0 على منتخب كندا، في الجولة الافتتاحية للمجموعة.

 

وفي نفس المجموعة يتواجه منتخب كرواتيا مع كندا حيث يبحث كل منهما عن الفوز الأول في البطولة.