رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. تعادل سلبى بين فرنسا والدنمارك بمونديال قطر

مباراة فرنسا والدنمارك
مباراة فرنسا والدنمارك

تعادل المنتخب الفرنسي مع نظيره الدنماركي في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما على استاد 974 بالدوحة، ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم، قطر 2022.

واستحوذ المنتخب الدنماركي على مجريات اللعب خلال الشوط، فيما كان الأداء الهجومي أفضل من جانب المنتخب الفرنسي، الذي استطاع تهديد المرمى بأكثر من فرصة.

وانحصر اللعب في الربع ساعة الأولى من الشوط في منطقة وسط الملعب، في ظل محاولات من لاعبي المنتخب الفرنسي للوصول لمرمى شمايكل وتسجيل هدف مبكر وفرض سيطرتهم على مجريات المباراة.

وأرسل عثمان ديمبيلي كرة عرضية في الدقيقة 20 حولها أدريان رابيو برأسه وأبعدها الحارس كاسبر شمايكل.

وسدد أنطوان جريزمان كرة قوية ناحية المرمى في الدقيقة 32، أبعدها الحارس كاسبر شمايكل، ووصلت الكرة أمام أوريلين تشواميني الذي سددها وارتطمت بمدافع الدنمارك ثم عادت له ومررها لعثمان ديمبيلي الذي سددها مرة أخرى وأبعدها الدفاع.

وقاد كورنيليوس هجمة مرتدة لمنتخب الدنمارك في الدقيقة 35 من عمر الشوط، وتبادل التمريرات مع زميله هويبيرج، ثم انطلق بالكرة داخل منطقة الجزاء وأرسل تسديدة قوية بقدمه اليمنى مرت بجوار القائم الأيسر.

ولعب عثمان ديمبيلي كرة عرضية من الجانب الأيمن للأيسر؛ تابعخها مبابي بكرة عرضية في الدقيقة 36 حولها أولفيه جيرو برأسه ومرت بجوار القائم الأيسر.


وراوغ راسموس كريستنسن، ثيو هيرنانديز في الدقيقة 37 ثم أرسل كرة عرضية أرضية مرت من الجميع، وخرجت من الملعب.


وأرسل عثمان ديمبيلي كرة عرضية في الدقيقة 39 بعد تمريرة من دوايت أوباميكانو، خلف دفاعات الدنمارك ولعب كرة عرضية أرضية سددها مبابي أعلى المرمى.

 

واستمرت المحاولات الهجومية للمنتخب الفرنسي خلال الدقائق التالية من عمر الشوط الأول، بينما لم يهدد المنتخب الدنماركي المرمى خلال الدقائق الخمسة الأخيرة.

وسدد منتخب فرنسا كرتين على المرمى من أصل 11 محاولة، فيما خرجت 3 تسديدات من الملعب واعترض الدفاع 6 تسديدات؛ بينما لم يصل المنتخب الدنماركي للمرمى من محاولة واحدة.

 

واستحوذ منتخب الدنمارك على مجريات اللعب بنسبة 52%، مقابل 48% لصالح منتخب فرنسا.