رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستراليا تتغلب بصعوبة على تونس وتقربها من وداع المونديال

تونس وأستراليا
تونس وأستراليا

حقق المنتخب الأسترالي، فوزًا هامًا وثمينًا على نظيره التونسي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على استاد الجنوب بمدينة الوكرة، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لبطولة كأس العالم 2022 بقطر.
وسجل ميتشيل ديوك، هدف الفوز لمنتخب «الكانجارو» في الدقيقة 34، من كرة رأسية.
ورفع منتخب أستراليا، رصيده إلى ثلاث نقاط، ليحتل المركز الثاني، متأخرًا بفارق الأهداف عن المنتخب الفرنسي "المتصدر"، الذي سيواجه نظيره الدانماركي، مساء اليوم. بينما يقبع منتخب تونس، في ذيل المجموعة، برصيد نقاط، متأخرًا بفارق الأهداف عن الدانمارك، صاحبة المركز الثاني، لتتقلص حظوظه في المنافسة على التأهل للدور ثمن النهائي.
ولم يظهر المنتخب التونسي، الأداء المتوقع منه خلال المباراة، على الرغم من قيادته بعض الهجمات لكنه كان يفتقر إلى اللمسة الاخيرة أمام المرمى.

الشوط الأول


الدقيقة التاسعة عشرة، هجمة رائعة للمنتخب التونسي، وصلت إلى عصام الجبالي ناحية اليمين الذي مرر كرة إلى يوسف المساكني داخل منطقة جزاء منتخب أستراليا، ولكنه لم يتمكن من التعامل معها، لتمر الكرة إلى ركلة مرمى.
الدقيقة الثالثة والعشرين، سجل المنتخب الأسترالي، هدف التقدم عبر ميتشيل دوك، من كرة عرضية مررها له زميله عزيز ليقابلها دوك برأسية من داخل منطقة الجزاء سكنت أقصى يسار مرمى أيمن دحمان.
ونال عيسى العيدوني، لاعب منتخب تونس، بطاقة صفراء، في الدقيقة السادسة والعشرين، بعد تدخل قوي على كريج جودوين.
وفي الدقيقة الحادية والأربعين، مرر عصام الجبالي، كرة إلى محمد دراجر، ليسدد الأخير كرة أبعدها الدفاع الأسترالي إلى ركلة ركنية.
في الوقت بدل الضائع، كرة عرضية من عصام الجبالي من جهة اليمين قابلها يوسف المساكني بتسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر بقليل، لينتهى بعدها الشوط الأول بتقدم المنتخب الأسترالي


الشوط الثاني


أجرى منتخب تونس، تبديلًا في الشوط الثاني، بنزول فرجاني ساسي، بدلًا من محمد دراجر، على أمل زيادة الفاعلية الهجومية للفريق.
وضغط لاعبو منتخب تونس بقوة على مرمى أستراليا، لكن الفريق كان يفتقد اللمسة الأخيرة أمام المرمى.
الدقيقة الستين، كرة عرضية من يوسف المساكني من يسار منطقة الجزاء أبعدها الحارس ماثيو ريان عن مناطق الخطورة.
وأجرى منتخب أستراليا، تبديلين، في الدقيقة 64، بنزول جيمي ماكلارين بدلًا من ميتشيل دوك، ونزول أيدين هروستيش، بدلًا من رايلي ماكجري.
وفي الدقيقة الخامسة والستين، نال علي العبدي، بطاقة صفراء بعد تدخل قوى على أحد لاعبي منتخب أستراليا.
وأجرى منتخب تونس، التبديل الثاني في الدقيقة 67، بنزول وهبي الخزري، بدلا من عيسى العيدوني.
وحاول الجهاز الفني، زيادة القوة الهجومية للمنتخب التونسي، حيث أجرى تبديلًأ بنزول طه الخنيسي بدلًا من عصام جبالي، كما حل وجدي كشريدة، بديلًا لديلان برون.
وواصل المنتخب التونسي، هجماته على مرمى أستراليا، خلال الدقائق التالية لكن افتقد إلى الدقة اللازمة.
ولم تسفر الدقائق الأخيرة من المباراة، عن جديد لتنتهي بفوز أسترالي بهدف دون رد.