رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قطر تودع كأس العالم 2022 إكلينيكيًا بالهزيمة أمام السنغال

قطر والسنغال
قطر والسنغال

ودع منتخب قطر إكلينيكيا بطولة كأس العالم 2022 التي يستضيفها على أراضيه، بهزيمته أمام السنغال بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المجموعة الثانية من المجموعة الأولى بدور المجموعات.

منتخب السنغال كان الأفضل طيلة أحداث الشوط الأول، مع تحسن طفيف بالنسبة لمستوى منتخب قطر مقارنة بالمباراة الافتتاحية للمونديال أمام الإكوادور.

وسدد إسماعيلا سار الكرة من داخل منطقة جزاء قطر في الدقيقة الرابعة؛ لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

وطالب لاعبو منتخب قطر باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 34، بعد تعرض أكرم عفيف للعرقلة من يوسف سابالي، لكن أنطونيو لاهوز حكم المباراة الإسباني رفض احتسابها.

وفي الدقيقة 41 استطاع منتخب السنغال تسجيل الهدف الأول عن طريق بولاي ديا بتسديدة قوية من داخل منطقة جزاء قطر، مستغلًا خطأ فادحا من خوخي بوعلام مدافع “العنابي” في تشتيت الكرة، مهديًا التقدم لمنتخب بلاده.

وفي الشوط الثاني، تمكن فامارا دييدهيو من تسجيل ثاني أهداف السنغال في الدقيقة 48 بضربة رأسية من متابعة للركلة الركنية التي نفذها إسماعيل جاكوبس من الجهة اليمنى، معززًا تقدم بلاده.

لاعبو منتخب قطر كثفوا محاولاتهم لهز الشباك، لكنهم كانوا يُقابلون بتألق وتفوق من الحارس السنغالي إدوارد ميندي.

وسدد المُعز علي تسديدة أرضية رائعة من داخل منطقة جزاء السنغال، لكن إدوارد ميندي تصدى لتسديدته ببراعة مُخرجًا إياها لركلة ركنية في الدقيقة 63.

وقابل إسماعيل محمد كرة عرضية مُرسلة من الجهة اليسرى، لكن إدوارد ميندي تصدى لتسديدته بصعوبة في الدقيقة 67 مُخرجًا الكرة لركلة ركنية.

واستطاع محمد مونتاري تسجيل الهدف الأول لمنتخب قطر في الدقيقة 78 بضربة رأسية رائعة من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها إسماعيل محمد من الجهة اليمنى، مقلصًا الفارق لصالح بلاده.

ودخل مونتاري التاريخ بتسجيله الهدف الأول لقطر في تاريخ مشاركاتها ببطولات كأس العالم.

وسجل بامبا ديانج ثالث أهداف السنغال في الدقيقة 83 من متابعة لتمريرة إيليمان نداي من الجهة اليمنى.

لاعبو قطر حاولوا مرة أخرى هز الشباك، وكانوا قريبين من ذلك في الدقيقة 89 من ركلة حرة مباشرة عن طريق عبدالكريم حسن، لكنها مرت بجوار ميندي، لينتهي اللقاء بهزيمة جديدة للقطريين وانتصار للسنغاليين، جعل “العنابي” خارج البطولة.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد السنغال لـ3 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة الأولى، فيما تجمد رصيد قطر عند صفر من النقاط في المركز الرابع والأخير.

يُذكر أن منتخب قطر استهل مشواره في بطولة كأس العالم “قطر 2022” بالخسارة أمام الإكوادور بثنائية نظيفة في المباراة الافتتاحية.

وخسر منتخب السنغال أمام هولندا بهدفين دون مقابل، أيضًا، في الجولة الأولى لبطولة كأس العالم “ قطر 2022”.