رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى مباراة مثيرة.. منتخب إيران يضرب ويلز بثنائية فى الوقت القاتل

منتخب ويلز
منتخب ويلز

خطف المنتخب الإيراني، فوزًا قاتلًا ومثيرًا، من نظيره الويلزي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين ظهر اليوم، على ملعب (لوسيل الإيقوني)، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الثانية لنهائيات كأس العالم 2022.
وانتظرت إيران، حتي الوقت بدل من الضائع، من أجل افتتاح التسجيل عبر روزبه جشمي، في الدقيقة 90+6 قبل أن يضيف رامين راضائيان، الهدف الثاني في الدقيقة الحادية عشرة من الوقت بدل من الضائع.
وبتلك النتيجة، رفع المنتخب الإيراني، رصيده إلى ثلاث نقاط، ليحتل المركز الثاني "مؤقتًا"، خلف المنتخب الأمريكي "المتصدر"، بينما تجمد رصيد المنتخب الويلزي، رصيده عند نقطة واحدة، محتلًا المركز الرابع.
وسيلتقى منتخبا إنجلترا والولايات المتحدة، في التاسعة مساء، على استاد البيت بمدينة الخور، ضمن لقاءات المجموعة ذاتها.
وبدأ منتخب ويلز، المباراة بتشكيل مكون من:
وجاء تشكيل منتخب ويلز، على النحو التالي:
حراسة المرمى: واين هينيسي
خط الدفاع: نيكو ويليامز، بين ديفيز، كريس ميفام، جو رودون، كونور روبرتس
خط الوسط: هاري ويلسون، أرون رامسي، إيثان أمباديو
خط الهجوم: جاريث بيل، كيفير مور 
وجاء تشكيل منتخب إيران، على النحو التالي:
حراسة المرمى: حسين حسيني
خط الدفاع: ميلاد محمدي، مجيد حسيني، مرتضى بورعليجنجي، رامين رضائيان
خط الوسط: سعيد عزت اللهي، أحمد نورالهي، إحسان حاج صافي
خط الهجوم: مهدي طارمي، سردار أزمون، علي جولزاده
وجاءت المباراة متوسطة المستوى، في الشوط الأول، حيث لم تشهد سوى بعد الفرص القليلة للتسجيل. بينما جاء الشوط الثاني، قويًا وحماسيًا وشهد العديد من الفرص المحققة للتسجيل.
 

الشوط الأول
الدقيقة الثانية عشرة، كيفن موور كاد يباغت إيران بهدف أول بعد عرضية متقنة استقبلها موور ببراعة وسددها لكن الحارس الإيراني يتصدى لها.
وكانت أبرز فرص اللقاء، في الدقيقة 16، عندما سجل علي جولزاده، هدفًا لمنتخب إيران، قبل أن يقرر الحكم إلغاه بداعي التسلل.
الدقيقة الخامسة والأربعون، شهدت فرصة هدف محقق من جانب منتخب إيران بعد عرضية متقنة من سعيد عزة الله لكن لم يلحقها سردار أزمون وتذهب خارج الملعب.
 

الشوط الثاني
بدأ الفريقان، الشوط الثاني بشكل قوى، بحثًا عن تسجيل هدف التقدم.
الدقيقة الحادية والخمسون، انفراد تام بالمرمى من سيردار أزمون لاعب منتخب إُيران من جهة اليمين ولكنه سدد كرة قوية ردت من القائم الأيسر.
وبعدها بدقيقة، سدد على جولزادة لاعب منتخب إيران، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ردت من القائم الأيمن.
وتواصلت الإثارة والهجمات، ففي الدقيقة الثانية والخمسين، سدد سيردار أزمون لاعب منتخب إيران من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس واين هيسنسي عن مرماه.
الدقيقة الثالثة والسبعون، تسديدة أرضية من سعيد عزت الله لاعب منتخب إيران من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس الويلزي واين هينيسي من أسفل يمين مرماه إلى ركنية.
الدقيقة الرابعة والثمانون، تسديدة قوية من بن ديفيز لاعب منتخب ويلز من خارج منطقوة الجزاء أبعدها الحارس حسين الحسيني من أعلى منتصف مرماه.
الدقيقة الخامسة والثمانون، منح الحكم الهندوراسي ماريو أسكوبار، بطاقة صفراء لواين هينيسي حارس مرمى منتخب ويلز بعد تدخل قوي للغاية على مهدي طارمي، مهاجم المنتخب الإيراني، الذي كان في وضعية انفراد بالمرمي.
ولكن بعد مراجعة تقنية الفيديو (الفار)، تراجع الحكم عن قراره، ليمنح حارس ويلز، البطاقة الحمراء المباشرة، ليكون واين هينيسي، أول لاعب يطرد خلال منافسات مونديال 2022.
الدقيقة التاسعة والثمانون، سدد مهدي طارمي، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.
وفي الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، سجل روزبه جشمي، هدف التقدم من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.
وواصلت إيران، هجماتها حتي تمكنت سريعًا من تعزيز التقدم وتسجيل الهدف الثاني عبر رامين راضائيان، في الدقيقة الحادية عشرة من الوقت بدل الضائع، ليحسم المباراة لصالحه.