رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على رأسهم ميسى ومولر.. لاعبون خذلوا منتخباتهم فى الجولة الأولى بمونديال قطر

ميسى
ميسى

شهدت الجولة الأولى بدور المجموعات لبطولة كأس العالم التى تستضيفها قطر حاليًا، ظهور عدد كبير من اللاعبين بمستوى جيد للغاية، بينما كان هناك ٦ لاعبين يتوقع الجميع أن يكون لهم دور كبير مع منتخباتهم، لكنهم على العكس تمامًا خذلوا منتخباتهم وكانوا سببًا فى خسارتهم.

ولم يظهر الكثير من النجوم بمستواهم المعهود في الجولة الأولى، مثل الحارس السنغالي إدواردو ميندي، الذي ارتكب اخطاء في التعامل مع الهدف الأول لهولندا،  وكذلك الهدف الثانى، وكان سببًا مباشرًا فى  هزيمة أسود التيرانجا (2-0).

كما أهدر النجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، ركلة جزاء أمام المكسيك، تسببت فى خروج المباراة بالتعادل السلبى (0-0) وحرمان بولندا من تحقيق أول ثلاث نقاط.

 وغاب ليونيل ميسي تمامًا عن مجريات الشوط الثاني من مباراة السعودية فخسرت الأرجنتين المباراة.

وبدا الألماني توماس مولر كشبح أيضًا أمام اليابان، مما تسبب فى خسارة ألمانيا بعدما كانت متقدمة فى الشوط الأول، بينما لم يتمكن إيدين هازارد من استغلال مشاركته أساسيًا مع بلجيكا، فيما قدم لويس سواريز أداءً سيئًا مع أوروجواي أمام كوريا الجنوبية.


مواعيد مواجهات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى 

وتبدأ منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولي لمونديال 2022 اليوم الجمعة، 25 من الشهر الجاري؛ وسط ترقب كبير من المتابعين بعد نتائج الجولة الأولى.
ويبحث منتخبا قطر والسنغال عن الفوز الأول خلال لقائهما معًا؛ بعد خسارتهما في الجولة الافتتاحية، في الوقت الذي ينشد فيه منتخبي الإكوادور وهولندا مواصلة الفوز، لتأمين الصدارة والاقتراب من الدور المقبل.
وتضم المجموعة الأولى؛ قطر، السنغال، الإكوادور، هولندا.

فيما يلتقى منتخبا ويلز مع إيران، وأمريكا مع إنجلترا فى المجموعة الثانية.