رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التشكيل.. كريستيانو رونالدو يقود هجوم البرتغال ضد غانا بمونديال قطر

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

أعلن فرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال عن تشكيل فريقه الذي سيواجه منتخب غانا، في مباراة الجولة الأولى من دور المجموعات للمجموعة الثامنة لبطولة كأس العالم، قطر 2022.

وجاء تشكيل البرتغال كالآتي:

في حراسة المرمى: روي كوستا.

خط الدفاع: جواو كانسيلو، روبن دياز، دانيلو بيريرا، رافائيل جيريرو.

وسط الملعب: بيرناردو سيلفا، روبن نيفيز، برونو فيرنانديز.

الهجوم: جواو فيليكس، كريستيانو رونالدو، أوتافيو.

فيما جاءت دكة بدلاء البرتغال على النحو الآتي: خوسيه سا، روي باتريسيو، أندريه سيلفا، أنطونيو سيلفا، ويليام كارافاليو، ديجو دالوت، هورتا، جواو ماريو، رافائيل لياو، ماتيس نونيز، جواو بالينيا، بيبي، جونكالو راموس، فيتنها".

ويبدأ منتخب البرتغال رحلته في كأس العالم 2022، بعدما كثرت الأقاويل حول مشاكل وصراعات مُحتملة طرفها كريستيانو رونالدو مع برونو فيرنانديز تارة، وجواو كانسيلو تارة أخرى، قبل أن يُفند اللاعب الراحل عن مانشستر يونايتد تلك التكهنات، مؤكدة أن العلاقة ممتازة بينه وبين زملائه في  «السيليساو» موضحًا أنه يركز فقط على المونديال.

وتُعد بطولة كأس العالم 2022 بقطر هي الفرصة الأخيرة لـ كريستيانو رونالدو من أجل تحقيق لقب المونديال لبلاده، ولن تكون الفرصة أفضل من التواجد مع ذلك الجيل الحالي من اللاعبين، الذي يملك العديد من العناصر المميزة في مختلف المراكز، وهو ما لم يحظ به قائد البرتغال في الـ4 نسخ السابقة التي شارك بها.

وسيكون رونالدو حذرًا للغاية من مواجهة مصير منافسه ليونيل ميسي، الذي تلقى هزيمة مفاجئة مع الأرجنتين أمام السعودية، خاصة أنهم سيواجهون خصمًا قويًا ومنتخبًا واعدًا ألا وهو المنتخب الغاني، الذي دعم صفوفه بعدد من اللاعبين المميزين بعد إقناعهم بتمثيل «النجوم السوداء»، على رأسهم إيناكي ويليامز، إضافة لتواجد توماس بارتي صخرة فريق أرسنال.