رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الشوط الأول.. تعادل سلبى بين سويسرا والكاميرون فى مونديال قطر

مباراة سويسرا والكاميرون
مباراة سويسرا والكاميرون

تعادل منتخب سويسرا مع نظيره الكاميروني في الشوط الأول من المباراة المقامة على استاد الجنوب، ضمن لقاءات الجولة الأولى للمجموعة السابعة بمجموعات بطولة كأس العالم، قطر 2022 بالتعادل السلبي دون أهداف.

وفرض المنتخب السويسري استحواذه على مجريات اللعب خلال الشوط الأول من المباراة، فيما كانت الخطورة الهجومية لصالح لاعبي منتخب الكاميرون، واستطاعوا تهديد المرمى بأكثر من فرصة.


وأهدر تشوبو موتينج فرصة محققة لتسجيل هدف التقدم لمنتخب الكاميرون في الدقيقة 14 بعدما قطع الكرة من مدافع منتخب سويسرا وانطلق بالكرة ودخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بين يدي الحارس سومر، ولكن الحكم أشار لوجود مخالفة ضد موتينج.


وحاول لاعبو منتخب سويسرا تنفيذ هجمة مرتدة سريعة واستغلال التقدم الهجومي للاعبي منتخب الكاميرون لتسجيل هدف خاطف.

وشكل أنجويسا خطرًا على المرمى في الدقيقة 29 بتسديدة من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء أبعدها الحارس سومر لركلة ركنية أبعدها دفاع سويسرا.

وواصل لاعبو منتخب الكاميرون الضغط على دفاعات منتخب سويسرا خلال الدقائق التالية من عمر الشوط لتسجيل هدف التقدم قبل النهاية.

الدقائق الخمسة الأخيرة من الشوط الأول شهدت انحصار اللعب في وسط ملعب منتخب سويسرا في ظل سيطرة من لاعبي الكاميرون، ونفذ لاعبو منتخب سويسرا هجمة مرتدة في الدقيقة 45، وصلت الكرة إلى سلفان فيدمير، الظهير الأيمن، الذي لعب كرة عرضية حاول بيريل إمبولو تحويلها برأسه ووصلت الكرة لدفاع الكاميرون الذي حولها لركنية، نفذت عرضية وحولها مانويل أكانجي برأسه ومرت بجوار القائم.

 

وسدد لاعبو منتخب الكاميرون كرتين على المرمى من أصل 5 تسديدات، فيما لم يسدد لاعبو منتخب سويسرا أي كرة على المرمى من محاولتين.

واستحوذ منتخب سويسرا على مجريات اللعب بنسبة 52%، مقابل 48% لصالح منتخب الكاميرون.