رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

فى اليوم الخامس بالمونديال.. البرتغال تتحدى غانا.. والبرازيل تواجه صربيا

رونالدو
رونالدو

يستهل منتخب البرازيل مشاركته في النسخة الـ22 لبطولة كأس العالم، عندما يصطدم بنظيره الصربي في التاسعة مساءً على استاد لوسيل، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السابعة بمونديال قطر.

ويُعد منتخب البرازيل من أبرز المرشحين للفوز بكأس العالم 2022 بقطر، حيث يملك قائمة مُدججة بالنجوم خاصة على الصعيد الهجومي بقيادة نيمار دا سيلفا، وثنائي ريال مدريد فينسيوس جونيور ورودريجو جويس، لكنه سيأخذ حذره خشية تكرار مفاجأة السعودية بانتصاره التاريخي على جاره الأرجنتين الذي أيضًا دخل البطولة كأحد أبرز المرشحين للظفر بالمونديال.

ولن تكون مهمة كتيبة المدرب “تيتي”، الذي يخوض المونديال الثاني تواليًا مع البرازيل، سهلة أمام الصرب، الذين أثبتوا كفاءتهم في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم، بتأهلهم على حساب البرتغال، مُجبرين رفاق كريستيانو رونالدو على خوض الملحق، دون تلقي أي هزيمة، بقيادة ثنائي الهجوم الفتاك ألكسندر متروفيتش ودوشان فلاهوفيتش.

 

سويسرا تواجه الكاميرون فى ضربة البداية بالمجموعة السابعة

 

وفي نفس المجموعة، يواجه منتخب سويسرا نظيره الكاميروني في تمام الثانية عشرة ظهرًا على استاد الجنوب بمدينة الوكرة القطرية.

ويرغب منتخب سويسرا في تحقيق الانتصار على أضعف فرق المجموعة نظريًا، الأسود الكاميرونية، من أجل وضع قدم في الأدوار الإقصائية، خاصة في ظل وجود منافسين شرسين معه في المجموعة، لذا فإهدار أي نقاط في مباراة اليوم قد يعني تضاؤل حظوظه في العبور للدور المقبل.

وظهر منتخب سويسرا بشكل ممتاز في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بعدم خسارته في أي مباراة وتلقيه هدفين فقط كأقوى خط دفاع، ومُقصيًا بطل اليورو المنتخب الإيطالي، لكنه تلقى هزيمة مفاجئة بهدفين نظيفين أمام غانا قبل انطلاق البطولة، ما قد يُنذر ربما بهبوط في المستوى لرفاق القائد جرانيت تشاكا.

أما منتخب الكاميرون بقيادة مدربه ريجبورت سونج، فهو المنتخب المُرشح للفوز باللقب وفقًا لصامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني والقائد السابق “ الأسود المروضة”، لكنه لم يحقق أي نتائج إيجابية تُذكر في فترة الإعداد، أو بعد تأهله للمونديال عقب الفوز على الجزائر.

 

البرتغال بقيادة رونالدو يسعى لترويض النجوم السوداء

 

يواجه منتخب البرتغال نظيره الغاني في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب 974 بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثامنة بدور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022 بقطر.

ويبدأ منتخب البرتغال رحلته في كأس العالم 2022، بعدما كثرت الأقاويل حول مشاكل وصراعات مُحتملة طرفها كريستيانو رونالدو مع برونو فيرنانديز تارة، وجواو كانسيلو تارة أخرى، قبل أن يُفند اللاعب الراحل عن مانشستر يونايتد تلك التكهنات، مؤكدة بأن العلاقة ممتازة بينه وبين زملائه في “ السيليساو” مؤكدًا بأنه يركز فقط على المونديال.

وأثار كريستيانو رونالدو كثيرًا من الجدل في الآونة الأخيرة بالحوار الذي أجراه مع الإعلامي بيير مورجان الذي انتقد فيه إدارة ناديه مانشستر يونايتد، ليأتي القرار بفسخ عقده بعد اتفاق متبادل بين الطرفين، ويبقى أن نرى ما إذا كانت تلك الأزمة ستؤثر عليه أم لا، في ظل سعيه لتحقيق حلمه بالظفر بالمونديال.

وتُعد بطولة كأس العالم 2022 بقطر هي الفرصة الأخيرة لكريستيانو رونالدو من أجل تحقيق لقب المونديال لبلاده، ولن تكون الفرصة أفضل من التواجد مع ذلك الجيل الحالي من اللاعبين، الذي يملك العديد من العناصر المميزة في مختلف المراكز، وهو ما لم يحظ به قائد البرتغال في الـ4 نسخ السابقة التي شارك بها.

وسيكون رونالدو حذرًا للغاية من مواجهة مصير منافسه ليونيل ميسي، الذي تلقى هزيمة مفاجئة مع الأرجنتين أمام السعودية، خاصة أنه سيواجه خصمًا قويًا ومنتخبًا واعدًا ألا وهو المنتخب الغاني، الذي دعم صفوفه بعدد من اللاعبين المميزين بعد إقناعه بتمثيل “ النجوم السوداء” على رأسهم إيناكي ويليامز، إضافة لتواجد توماس بارتي صخرة فريق أرسنال.

 

أوروجواى يواجه كريا الجنوبية فى المجموعة الثامنة بالمونديال

 

وفي نفس المجموعة، يواجه منتخب أوروجواي نظيره الكوري الجنوبي في تمام الثالثة عصرًا على ملعب المدينة التعليمية بمدينة الريان القطري.

ويأمل رفاق فيديريكو فالفيردي فى تحقيق بداية إيجابية عندما يواجهون “ الشمشون الكوري” بقيادة سون هيونج مين، فهم يعون جيدًا بأن المباراتين المقبلتين ستكونان ثأريتين من الطابع الأول، عندما يواجه البرتغال الذي أخرجوه من ثمن نهائي النسخة المقبلة، وغانا الراغب في الثأر من يد لويس سواريز الذي كانت سببًا في حرمانه من تحقيق إنجاز تاريخي للقارة الإفريقية في مونديال 2010.