رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب كوريا: فالفيردى مبهر للغاية وسون جاهز للمباراة

بينيتو
بينيتو

كشف البرتغالى باولو بينتو، المدير الفنى لمنتخب كوريا الجنوبية، عن آخر استعدادات فريقه لمواجهة نظيره أوروجواي، غدا الخميس، في مستهل دور المجموعات للمجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم التى تستضيفها قطر حاليا.

وأكد المدرب البرتغالي خلال المؤتمر الصحفى، أن المباراة فى غاية الصعوبة لأن منتخب أوروجواي لديه العديد من الخبرات في التعامل مع مباريات كأس العالم، ولديه شراسة واضحة ضد منافسيه وهو أمر يزيد صعوبة اللقاء.

وعن تجدد المواجهة بين كوريا وأوروجواي بعد مونديال 2010، أكد أن المنتخب الأوروجواياني تحت قيادة مدرب جديد وهو دييجو ألونسو بعد رحيل المدرب أوسكار تاباريز.

وأشار بينتو إلى أن منتخب أوروجواي احتل المركز الثالث في تصفيات كأس العالم خلف الأرجنتين والبرازيل، وبالتالي هو أحد منتخبات الصف الأول بكل المقاييس.

وأكد أن هيونج مين سون بإمكانه المشاركة بشكل طبيعي في مباراة أوروجواي، موضحا أنه سيرتدي القناع وهو أمر جيد يوفر له الحماية ولن يزعجه بخلاف أنه سيلعب بخطة تناسبه وفقا لهذه المعطيات.

وشدد مدرب كوريا على أن هوانج هي تشان نجم وولفرهامبتون سيغيب للإصابة، موضحا أن المدافع جين سو سيلحق على الأرجح باللقاء، لكنه سيختبره طبيا.

وأشار إلى أن فيدي فالفيردي، نجم وسط أوروجواي، مبهر ويملك قدرات رائعة، ويعد من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم.

فيما قال وو يونج جانج، لاعب كوريا، إن مباراة الافتتاح في مشوار المونديال دائما صعبة، معترفا بأن فريقه بالفعل تحت الضغط قبل اللقاء الأول في كأس العالم.

وأشار إلى أن فريقه درس أوروجواي جيدا ويعلم نقاط القوة والضعف، ولا توجد أي مخاوف بالنسبة له ولزملائه قبل المواجهة.

وأكد أن منتخب بلاده يملك لاعبين طوال القامة ولن يتأثر بالكرات الهوائية أو تفوق المنتخب الأوروجواياني في هذه النقطة.