رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«فيفا» يفتح تحقيقًا بشأن هتافات مشجعى الإكوادور فى المباراة الافتتاحية لكأس العالم

جماهير الإكوادور
جماهير الإكوادور

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن أنه فتح تحقيقا في الهتافات التي رددتها جماهير منتخب الإكوادور خلال المباراة الافتتاحية لكأس العالم، أمام قطر، التي أقيمت يوم الأحد الماضي.
وأعلنت لجنة الانضباط بـ«فيفا» عن أنها بدأت في اتخاذ إجراءات ضد الاتحاد الإكوادوري للعبة بناء على المادة 13 من ميثاق الانضباط.
وتردد أن الهتافات التي قامت بها الجماهير كانت موجهة ضد تشيلي، التي رفعت دعوى قضائية ضد الإكوادور بسبب ادعاءات حول دفع منتخب الإكوادور لاعبا غير مؤهل للمشاركة، خلال تصفيات كأس العالم.
كما رددت جماهير الإكوادور عبارة "نريد الجعة" خلال المباراة احتجاجا على قرار اللجنة المنظمة بحظر بيع المشروبات الكحولية خلال مباريات المونديال، حسب وكالة الأنباء البريطانية.
وتعاقب المادة 13 من القانون التأديبي في حال "الإساءة إلى كرامة أو سلامة بلد أو شخص أو جماعة بكلمات مهينة أو تمييزية أو مسيئة".
يعاقب «فيفا» مثل هذه الافعال بالإيقاف عشر مباريات، عندما يتعلق الأمر بلاعب أو مسئول، وغرامة لا تقل عن 20 ألف فرنك سويسري، ومباراة خلف أبواب موصدة عندما تستهدف اتحادًا.
وكان منتخب الإكوادور قد استهل مشاركته في المونديال بتحقيق الفوز على المنتخب القطري «المضيف» بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (البيت) يوم الأحد الماضي في إطار الجولة الأولى من المجموعة الأولى للبطولة.