رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

السعودية يحقق انتصارًا تاريخيًا على الأرجنتين فى كأس العالم 2022

السعودية
السعودية

انتصر المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة لدور المجموعات لبطولة كأس العالم قطر 2022، بهدفين مقابل هدف.

وأنهى المنتخب الأرجنتيني الشوط الأول من المباراة متقدمًا بهدف دون رد.

وفرض المنتخب الأرجنتيني استحواذه على مجريات اللعب من الدقائق الأولى للمباراة، كما كان الأداء الهجومي من جانب رفاق ميسي فقط في ظل تراجع لاعبي المنتخب السعودي للدفاع والاعتماد على مصيدة التسلل لإفشال هجوم الأرجنتين على مرماه.

وأنقذ محمد العويس تسديدة من ليونيل ميسي من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية من بداية اللقاء.

وتحصل منتخب الأرجنتين على ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة من بداية المباراة، احتسبها الحكم بعد الرجوع لتقنية الفيديو المساعدة التي أثبتت وجود خطأ ضد سعد عبدالحميد، لاعب السعودية، ضد رودريجو دي بول، لاعب وسط الأرجنتين، واحتسبها الحكم بعد مشاهدة اللقطة.

وأرسل ليونيل ميسي تمريرة خلف دفاعات السعودية في الدقيقة 17 ناحية لاوتارو مارتينيز، وانطلق بالكرة ناحية منطقة الجزاء ولكن الحكم المساعد أشار لوجود حالة تسلل.

وتقدم المنتخب السعودي للهجوم لمحاولة تسجيل هدف التعادل والعودة في النتيجة.

وأضاف ليونيل ميسي الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة 21 من كرة طولية لعبت له خلف دفاع السعودية وانفرد بالحارس وسدد الكرة على يمين الحارس وسكنت الشباك ولكن الحكم المساعد أشار لوجود حالة تسلل وألغي الهدف.

وأضاف لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة 27 بعد تمريرة من بابو جوميز وضعته في انفراد بالحارس وسدد الكرة فوقه على وسكنت يمين الشباك، ولكن بعد الرجوع لتقنية الفيديو ألغى الحكم الهدف بداعي التسلل.

وواصل لاعبو المنتخب السعودي محاولاتهم الهجومية لتسجيل هدف التعادل.

وتحصل لاعبو السعودية على ركلة حرة في الدقيقة 31 نفذها سالم الدوسري بين يدي الحارس إيمليانو مارتينيز.

وسجل لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة 32 بعد تمريرة من ليونيل ميسي وضعته في انفراد بالحارس السعودي وراوغه وسدد الكرة في الشباك لكن الحكم أشار لوجود تسلل، وألغي الهدف.

وتواصلت المحاولات من لاعبي منتخب الأرجنتين لتسجيل الهدف الثاني والتأكيد على تقدمهم في النتيجة، وأرسل آنخيل دي ماريا تمريرة لليونيل ميسي في الدقيقة 40 خلف دفاعات السعودية وتسلم ميسي الكرة داخل منطقة الجزاء، وأبعدها سعود عبدالحميد من أمامه لركلة ركنية، نفذها جوميز قصيرة لميسي الذي مرر له الكرة مرة أخرى، وحاول جوميز مراوغة مدافع المنتخب السعودي وتحصل على ركلة حرة ضد عبد الإله المالكي.

ونفذ ميسي الركلة الحرة عرضية داخل المنطقة وأبعدها الدفاع السعودي ووصلت أمام رودريجو دي بول الذي سددها مباشرة ناحية المرمى واعتلت العارضة.

وتواصل ضغط لاعبي المنتخب الأرجنتيني على دفاعات السعودية لتسجيل الهدف الثاني خلال الدقائق الخمس الأخيرة في الشوط الأول.

وسدد لاعبو الأرجنتين كرتين على المرمى من 3 محاولات، فيما لم يخلق لاعبو منتخب السعودية أي محاولة خلال الشوط.

واستحوذ منتخب الأرجنتين على مجريات اللعب بنسبة 59% مقابل 41% لصالح منتخب السعودية.

ودخل المنتخب السعودي الشوط الثاني من المباراة بأداء مغاير للشوط الأول وأبدوا رغبة في تسجيل هدف التعادل، والاحتفاظ بحظوظهم في المباراة.

وتسلم صالح الشهري تمريرة من زميله فراس البريكان على حدود منطقة جزاء الأرجنتين في الدقيقة 48 وانطلق بالكرة داخل المنطقة وسددها بقدمه اليسرى وسكنت الشباك على يسار الحارس.

وأضاف سالم الدوسري الهدف الثاني للمنتخب السعودي في الدقيقة 52 بتسديدة سكنت الشباك على يسار الحارس إيميليانو مارتينيز.

وأنقذ العويس فرصة تسجيل هدف التعادل لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة 60 من تسديدة ارتطمت بجسد تاليفيكو وتحولت لركنية نفذها ميسي وأبعدها الدفاع السعودي.

وتواصلت المحاولات الهجومية من لاعبي المنتخب الأرجنتيني لتسجيل هدف التعادل والعودة للنتيجة خلال الدقائق التالية، في ظل استبسال دفاعي من لاعبي المنتخب السعودي.

وتحصل منتخب الأرجنتين على ركلة حرة في الدقيقة 79 سددها ليونيل ميسي مباشرة واعتلت العارضة.

وأرسل آنخيل دي ماريا كرة عرضية في الدقيقة 83 حولها ليونيل ميسي برأسه في المرمى وتصدى لها الحارس محمد العويس.

وتمسك لاعبو الأرجنتين بفرصهم في تسجيل هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، ونفذ ميسي كرة عرضية من ركلة حرة في الدقيقة 90 وأبعدها الدفاع، ثم وصلت لتاليفيكو الذي لعبها لجوليان ألفاريز ولعب عرضية داخل المنطقة أبعدها الدفاع لركنية نفذها ماركوس أكونا وتصدى لها الدفاع.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، أنقذ محمد العويس كرة عرضية داخل منطقة الجزاء وارتدت الكرة أمام جوليان ألفاريز الذي سددها في المرمى وأنقذها عبدالإله المالكي على خط المرمى.
وتحصل منتخب السعودية على ركلة ركنية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، نفذها سالم الدوسري قصيرة لمحم كنوة وتبادل التمريرات مع زميله قبل أن يشير الحكم لوجود تسلل.
وتوقف اللعب لدقيقتين بسبب إصابة اللاعب ياسر الشهراني، ظهير أيسر منتخب السعودية، في التحام هوائي مع زميله الحارس محمد العويس، وخرج من الملعب بعد تلقيه العلاج وشارك بدلًا منه محمد البريك.
وفشلت محاولات لاعبي منتخب الأرجنتين لتسجيل هدف التعادل خلال الدقائق التالية من الشوط الثاني.

واستحوذ منتخب الأرجنتين على مجريات اللعب بنسبة 69%، مقابل 31% لصالح منتخب السعودية.