رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

احترم عقولنا يا سالم!.. السعودية تقلب الطاولة على الأرجنتين بثنائية فى 4 دقائق

السعودية
السعودية

سجل صالح الشهري، هدف التعادل لمنتخب السعودية في مرمى الأرجنتين بالمباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم، قطر 2022.


وتسلم صالح الشهري تمريرة من مزميله فراس البريكان على حدود منطقة جزاء الأرجنتين في الدقيقة 48 وانطلق بالكرة داخل المنطقة وسددها بقدمه اليسرى وسكنت الشباك على يسار الحارس.

وأضاف سالم الدوسري الهدف الثاني للمنتخب السعودي في الدقيقة 52 بتسديدة سكنت الشباك على يسار الحارس إيميليانو مارتينيز.

وأنهى المنتخب الأرجنتيني الشوط الأول من المباراة متقدمًا بهدف دون رد.

وتحصل منتخب الأرجنتين على ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة من بداية المباراة، احتسبها الحكم بعد الرجوع لتقنية الفيديو المساعدة التي أثبتت وجود خطأ ضد سعد عبدالحميد، لاعب السعودية، ضد رودريجو دي بول، لاعب وسط الأرجنتين، واحتسبها الحكم بعد مشاهدة اللقطة.


وتقدم ميسي لتسديد ركلة الجزاء، ووضعها على يمين الحارس محمد العويس الذي ارتمى على الجانب الأيسر ليسجل أول أهداف الأرجنتين في المونديال.

تشكيل السعودية أمام الأرجنتين

في حراسة المرمى: محمد العويس.

خط الدفاع: سعود عبدالحميد، حسان التمبكتي، علي البليهي، ياسر الشهراني.

وسط الملعب: محمد كنو، عبدالإله المالكي، سلمان الفرج.

الهجوم: فراس البريكان، صالح الشهري، سالم الدوسري.

فيما جاءت دكة البدلاء كالآتي: محمد اليامي، نواف العقيدي، عبدالله مادو، عبدالإله العمري، محمد البريك، سلطان الغنام، ناصر الدوسري، سامي النجعي، علي الحسن، عبدالله عطيف، نواف العابد، عبدالرحمن العبود، هتان باهيري، هيثم عسيري.

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم إدارة المباراة للسلوفيني سلافكو فينسيتش، ويعاونه مواطناه توماس كلانشنيك، وأندراز كوفاسيتش، والكاميروني ماجيتي نداي.

فيما يقود الهولندي بولوس فان بويكل تقنية الفيديو، ويعاونه الألماني باستيان دانكيت، فيما يقود الجزائري عبدالحق التشيالي تقنية التسلل، ويعاونه ريكاردو دي بورجوس.

ويقع المنتخبان السعودي والأرجنتيني في المجموعة الثالثة رفقة منتخبي بولندا والمكسيك.