رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. منتخب تونس يفتتح مبارياته فى كأس العالم بمواجهة الدنمارك

تونس والدنمارك
تونس والدنمارك

يلتقي المنتخب التونسي نظيره الدنماركي، اليوم، ضمن لقاءات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم، قطر 2022، وتنطلق المباراة في الثالثة عصرًا على ملعب المدينة التعليمية.

ويتطلع المنتخب التونسي لتحقيق انتصار مفاجئ في مباراة اليوم مستغلًا قوته الهجومية، فيما يسعى منتخب الدنمارك لفرض سيطرته على مجريات المباراة من بدايتها وتسجيل هدف مبكر لتفادي مفاجآت المنتخب التونسي.

المنتخب التونسي يأمل على أقل تقدير في الخروج بتعادل يحافظ به على حظوظه خاصة أن المنتخب التونسي تنتظره مواجهة قوية مع منتخب فرنسا قد تكون مهمته فيها صعبة نظرًا للفوارق الفنية بينهما، ويقع كلا المنتخبين في المجموعة الرابعة رفقة فرنسا وأستراليا.

ويدير المباراة تحكيميًا المكسيكي سيزار راموس، ويعاونه مواطنيه ألبرتو مورين، وميجيل هيرنانديز، وسايد مارتينيز حكمًا رابعًا.

فيما يقود فيرناندو جويريرو تقنية الفيديو، ويعاونه أرماندو فيلاريل؛ بينما يتولى جابرييل تشاد تقنية التسلل ويعاونه جوان مارتينيز.

قال كاسبر هوليماند في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "هدفنا هو تحقيق إنجاز، فعندما تدخل بطولة مع هذه المجموعة من اللاعبين يكون لديك الجودة التي تساعد على تحقيق الفوز، وأنا أقصد الفوز بكل شيء".

وأضاف: "لسنا المرشحين للفوز باللقب ولكن بإمكاننا الفوز على الجميع في تلك البطولة ولدينا ثقة كبيرة في أنفسنا".

وتابع: "عندما تملك مجموعة جيدة من اللاعبين تعمل سويًا وأفضل طريقة للفوز بكل شيء هو أن نحلم أحلاما كبيرة".

وعن العقوبة المنتظرة بمنح البطاقة الصفراء لأي لاعب يرتدي شارة دعم المثلية الجنسية قبل المباريات، علق: "تخيل أن تدخل المباراة ببطاقة صفراء قبل أن تلعب، هذا ليس ممكنًا، علينا التأكد أن هذا الأمر ليس في يد اللاعبين".

وواصل: "هذا ليس شيئًا تم اختراعه لهذه المناسبة، إنه شيء أظهرناه من قبل، لا يمكنني أن أرى المشكلة لأكون صريحًا، إنها علامة استفهام كبيرة بالنسبة لي".