رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. فرنسا تستهل رحلة الدفاع عن اللقب بمواجهة أستراليا فى كأس العالم

فرنسا وأستراليا
فرنسا وأستراليا

يلتقي منتخب فرنسا نظيره الأسترالي، اليوم الثلاثاء، ضمن لقاءات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة بدور المجموعات لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وتنطلق المباراة في تمام التاسعة مساءً على ملعب الجنوب بالوكرة.

ويستهل منتخب فرنسا رحلة دفاعه عن اللقب الذي حققه في مونديال روسيا 2018، ويسعى لبدء رحلته بتحقيق الانتصار والبدء في رحلة التأهل لدور الـ16 وصدارة المجموعة مبكرًا ورفع الروح المعنوية للفريق خاصة في ظل تكرر حالات الإصابات، التي كانت آخرها استبعاد كريم بنزيما من المعسكر وإصابة إدواردو كامافينجا.

ويتطلع المنتخب الفرنسي لتحقيق الفوز والعمل على كسر لعنة خروج حامل اللقب من دور المجموعات، والتي تجرعها بعد تحقيقه لقب مونديال 1998 وخروجه من دور المجموعات في 2002.

بينما يرغب منتخب أستراليا في تحقيق نتيجة إيجابية والعمل على خطف انتصار يمنحه أفضلية في الصراع على التأهل للدور المقبل من البطولة أو الخروج بتعادل أمام المرشح الأول للتأهل على صدارة المجموعة.

ويدير المباراة تحكيميًا الجنوب إفريقي فيكتور جوميز، ويعاونه زاخيلي سيويلا، وسورو فاستواني؛ فيما تتولى ساليما موكاسانجا مسئولية الحكم الرابع.

ويقود دورو فيشر تقنية الفيديو، ويعاونه عادل زوراق، ويقود كايل أتكينز مسئولية تقنية التسلل بغرفة الفيديو، ويساعده ماركو فريتز.

وتضم المجموعة منتخبي تونس والدنمارك إلى جانب فرنسا وأستراليا.