رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إنجلترا تدهس إيران بسداسية فى كأس العالم 2022

منتخب انجلترا
منتخب انجلترا

سحق منتخب إنجلترا نظيره منتخب إيران، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة كأس العالم، قطر 2022 بستة أهداف مقابل هدفين.

وأنهى منتخب إنجلترا الشوط الأول من المباراة متقدمًا بثلاثة أهداف دون رد.

وفرض المنتخب الإنجليزي استحواذه على مجريات اللعب من بداية المباراة، كما كان الطرف الأكثر محاولة على المرمى من بداية المباراة فيما تراجع المنتخب الإيراني للدفاع وحاول تنفيذ هجمة مرتدة وخطف دفاعات منتخب إنجلترا.

وتوقفت المباراة لعشرة دقائق بسبب ارتطام الحارس علي رضا بيرانفاند بزميله في الفريق وتعرضه لكسر في الأنف، وخضع اللاعب للعلاج ثم عاد للمشاركة في المباراة ولكنه لم يقدر استكمال اللعب فخرج من الملعب وحل بدلًا منه حسين حسيني.

وسجل جودي بيلينجهام الهدف الأول للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 35 من كرة عرضية أرسلها لوك شاو من الجانب الأيسر للملعب وحولها بيلينجهام برأسه على يسار الحارس لتسكن الشباك.

واستمرت المحاولات الهجومية لمنتخب إنجلترا، لتسجيل الهدف الثاني وأضافه بوكايو ساكا في الدقيقة 43 من كرة عرضية حولها هاري ماجواير برأسه ناحية ساكا الذي سددها بيسراه في الشباك.

وفي هجمة مرتدة قادها جوردان بيكفورد، حارس إنجلترا بتسديد ركلة مرمى ناحية بوكايو ساكا الذي مرر الكرة لهاري كين وانطلق الأخير بها ولعب كرة عرضية حولها رحيم ستيرلينج بقدمه في الشباك معلنًا عن ثالث أهداف إنجلترا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

واستمرت المحاولات الهجومية من منتخب إنجلترا لزيادة فارق الأهداف، فيما حاول لاعبو منتخب إيران التماسك أمام هجوم إنجلترا الضاغط.

المرة الوحيدة التي وصل فيها لاعبو إيران لمرمى إنجلترا كانت في الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع الذي احتسبه الحكم 14 دقيقة بسبب سقوط الحارس؛ وجاءت عن طريق كرة عرضية أرسلها إحسان حاج صافي، وسددها علي رضا جهانبخش واعتلت المرمى.

وسدد لاعبو إنجلترا 4 كرات على المرمى من 8 محاولات، فيما خرجت 3 كرات من الملعب واعترض الدفاع تسديدة واحدة، بينما لم يخلق لاعبو إيران أي محاولة طوال أحداث الشوط.

واستحوذ إنجلترا على مجريات اللعب بنسبة 79%، مقابل 21% لصالح منتخب إيران.


واستمر استحواذ منتخب إنجلترا على مجريات اللعب خلال الشوط الثاني من المباراة، فيما تجرأ المنتخب الإيراني وتقدم للهجوم محاولًا تسجيل هدف تقليص الفارق، فيما استمر الأداء الهجومي لإنجلترا.

وأضاف بوكايو ساكا الهدف الرابع لمنتخب إنجلترا والثاني له في الدقيقة 62 من عمر المباراة بصناعة من زميله رحيم ستيرلينج.

وقلص مهدي تاريمي فارق الأهداف لمنتخب إيران في الدقيقة 65 بتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة وسكنت الشباك.

وسجل ماركوس راشفورد الهدف الخامس لمنتخب إنجلترا في الدقيقة 71 بعدما اخترق منطقة جزاء إيران وراوغ المدافع وسدد الكرة بيسراه.

وأضاف جاك جريليتش الهدف السادس في الدقيقة 90 في هجمة مرتدة انطلق بها كالوم ويلسون ومرر الكرة لجاك جريليتش داخل منطقة الجزاء وحولها في الشباك.

 

وأهدر ساردار أزمون فرصة تسجيل هدف إيران الثاني بعدما انفرد بالحارس بيكفورد في الدقيقة الثامنة، وسدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة.

وتحصل منتخب إيران على ركلة جزاء في الدقيقة الـ11 من الوقت بدل الضائع، وسددها مهدي طاريمي على يسار الحارس بيكفورد في الشباك.

وسدد لاعبو إنجلترا 7 كرات على المرمى من 14 محاولة، مقابل تسديدة واحدة من 7 محاولات لمنتخب إيران طوال المباراة.

 

واستحوذ لاعبو إنجلترا على مجريات اللعب بنسبة 78%، مقابل 22% لصالح منتخب إيران.